أكد فريق الرياضي مرة جديدة أنه لن يفلت لقب بطولة لبنان لكرة السلة بسهولة، فحقّق فوزاً ثانياً على التوالي على مضيفه الشانفيل (72 ـ 64)، في ثاني مباراة من أصل سبع، ضمن الدور النهائي، والتي أقيمت على ملعب المريميّين في ديك المحدي.مباراة أجبَر خلالها الرياضي مجدداً خصمه على تسجيل أدنى عدد من النقاط هذا الموسم، رافعاً رصيده الى أربعة انتصارات متتالية في مواجهته.
ورغم البداية القوية للشانفيل الذي حسم الربع الأول لمصلحته (17 ـ 10)، قلب الرياضي الأمور ابتداءً من الربع الثاني حيث لم يسمح لمضيفه بتسجيل أكثر من 6 نقاط في هذا الربع مقابل 20 له.
مشكلة الشانفيل كانت في اعتماده بشكلٍ كبير على نجمه سيرجيو الدرويش قبل أي أحدٍ آخر، ما أثّر على جهوده بشكلٍ كبير في الوقت الحاسم من المباراة، إضافةً الى عدم استفادته من خسارة الرياضي 18 كرة (تورن أوفر) مقابل 9 فقط للفريق المتني، وهو الذي لم تتخطّ نسبة تسجيله 31% مقابل 41% لبطل لبنان، الذي سيستضيف خصمه على أرضه غداً الساعة 21:40.
وكان اسماعيل أحمد وعلي منصور أفضل مسجلي الرياضي مع 15 نقطة لكلٍّ منهما، بينما حقق كلٌّ من جان عبد النور وأمير سعود "دابل دابل" بتسجيل الأول 13 نقطة و12 ريباوند، والثاني 12 نقطة و10 ريباوند، إضافة الى 7 كرات حاسمة. أما من ناحية الشانفيل، فكان الدرويش الأفضل بتسجيله 22 نقطة.