جاء الفرج الدولي ورفع الحظر السلّوي عن لبنان بعد وصول كتاب من الاتحاد الدولي «الفيبا» الى مقر الاتحاد اللبناني موقّع من الأمين العام باتريك باومان، يعلن فيه الفيبا رفع الإيقاف عن لبنان والسماح للمنتخبات والفرق اللبنانية بالمشاركة الخارجية.


فقد جاء في كتاب الاتحاد الدولي الموجه الى رئيس الاتحاد اللبناني وليد نصار «أنه بعد الاطلاع على التعديلات التي أقرتها الجمعية العمومية، الى جانب المحادثات التي جرت لدى زيارتكم لمقر الفيبا، إضافة الى الرأي الإيجابي الصادر عن الاتحاد الآسيوي، يسرنا إعلامكم برفع الحظر عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة، الذي استعاد حقوقه الكاملة الى جانب السماح للفرق والرسميين بالمشاركات في مسابقات ونشاطات الاتحاد الدولي.».
وأمل الاتحاد الدولي أن تكون الأحداث التي أوصلت الى إيقاف لبنان قد جرى تخطيها، كما يتطلّع الاتحاد الدولي إلى التعاون مع الاتحاد المحلي لتطوير كرة السلة اللبنانية ومشاهدة الفرق اللبنانية تحقق النجاح في المسابقات الخارجية.
وستعود السلّة اللبنانية إلى استئناف مشاركاتها الدولية، بدءاً من تصفيات غرب آسيا المقررة بين 23 و29 أيار في العاصمة الأردنية عمّان. وسيشرف على المنتخب اللبناني المدرب الوطني غسان سركيس الذي جرى تعيينه الأسبوع الماضي، كما جرى إرسال لائحة بالأسماء الأربعة والعشرين الذين سيشاركون في البطولة، ومن بينهم لاعب الحكمة جولين خزوع.




الشانفيل × الرياضي

تستكمل اليوم مباريات الفاينال 8 من بطولة لبنان حيث يلعب الشانفيل مع ضيفه الرياضي عند الساعة 19.00 في ديك المحدي. ويتقدم الرياضي 2 - 1 في السلسلة، ما يعني أن فوزه اليوم سيؤهله الى نصف النهائي.




المتحد × بيبلوس


يلتقي غداً الجمعة فريقا المتحد وضيفه بيبلوس عند الساعة 18.00 في مجمع الصفدي، ضمن سلسلة الفاينال 8 حيث يتقدم بيبلوس 2 - 1، وفي حال فوزه سيواجه المتأهّل من سلسلة الشانفيل والرياضي في الدور نصف النهائي.