فاجأت صحيفة «سبورت» الكاتالونية متتبعي كرة القدم بنية نادي برشلونة بيع أكثر من نصف الفريق في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وذكرت الصحيفة أن النادي سيسعى إلى التخلص من ستة لاعبين، لم تتح لهم الفرصة هذا الموسم لللعب، ويتعلق الأمر بجوناثان دوس سانتوس، الهولندي إبراهيم أفيلاي، كريستيان تيو، إسحاق كوينكا، سيرغي روبرتو وأويير اولازابال، كما ستقبل الإدارة التفاوض على سبعة أسماء أخرى هي: البرازيليان داني ألفيش وأدريانو، سيسك فابريغاس، التشيلياني ألكسيس سانشيز، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، بيدرو، والكاميروني أليكس سونغ.
ومن المؤكد خروج ثلاثة لاعبين آخرين بعد 30 حزيران المقبل، ويتعلق الأمر بقائد الفريق كارليس بويول والحارس فيكتور فالديز والحارس بينتو، الذي لن يجدَّد عقده.
بدوره، أعلن حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ مارك أندريه تير شتيغن على نحو قاطع انتقاله الى برشلونة الصيف المقبل. ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية تصريحات الحارس: «سأكون دائماً أكبر مشجع لبوروسيا... على الرغم من صعوبة ومرارة القرار، لكنني واثق 100% باتخاذ الخطوة السليمة للعب في برشلونة.
كذلك، حذر رئيس نادي أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو نادي تشلسي من الاقتراب من مهاجمه دييغو كوستا، واضعاً حداً لمسلسل الشائعات التي ربطت مستقبل نجمه بتشلسي في الآونة الأخيرة. وأكد سيريزو كوستا أنه لم يتلق أي اتصال من مسؤولي الـ «بلوز»، كما زعمت بعض وسائل الإعلام الإسبانية والإنكليزية، كما بعث سيريزو رسالة إلى نظيره في لندن، رئيس نادي تشلسي الروسي رومان أبراموفيتش، مفادها بأنه لن يُرحب بأي اتصال بخصوص كوستا في الوقت الراهن، وذلك حفاظاً على تركيز اللاعب في المباريات الثلاث المهمة الباقية على نهاية الموسم.
وعلى صعيد المدربين، كشف تقرير إخباري أن نادي اينتراخت فرانكفورت الألماني بدأ مفاوضات مع مدرب ملقة برند شوستر. وذكرت مجلة «كيكر» الألمانية أن رئيس نادي آينتراخت هيربرت بروخهاغن، ومدير الكرة في النادي برونو هوبنر، سافرا إلى ملقة مطلع أيار الحالي، وعقدا اجتماعاً مع شوستر. ويبحث نادي اينتراخت فرانكفورت في الوقت الراهن عن مدرب جديد، بعدما أعلن مدربه ارمين فيه عزمه على الرحيل في نهاية الموسم الكروي الحالي.