وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» على سحب زجاجات الجعة من أمام اللاعبين المسلمين خلال المؤتمرات الصحافية في حال تقدموا بطلب من أجل ذلك، بعد تصرف لاعب وسط فرنسا بول بوغبا الذي أثار جدلاً واسعاً.وقال متحدث باسم الاتحاد القاري للعبة في حديث مع وكالة الصحافة الفرنسية: «سنسأل اللاعبين المسلمين إذا كانوا موافقين أم لا» مذكراً أن الأمر يتعلق بـ»جعة من دون كحول». وأضاف المتحدث أيضاً، أنّ شركة «هاينيكن» المنتجة للجعة وأحد الرعاة الأساسيين لكأس أوروبا «موافقة على هذه المقاربة».
وكان بوغبا سحب زجاجة الجعة الموضوعة أمامه على الطاولة قبل التحدث إلى الصحافيين خلال المؤتمر الصحافي بعد انتهاء مباراة فرنسا وألمانيا، ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما أن تصرف لاعب الوسط الفرنسي جاء بعد 24 ساعة من قيام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسحب زجاجتين من «كوكا كولا» وطالب بشرب الماء بدلاً من المشروب الغازي الأميركي الشهير.
وكان الاتحاد القاري أشار لاحقاً بعد الحادثتين، إلى أنّ اللاعبين عموماً لا يواجهون أي غرامة، لكنه قام بتذكير اتحادات المنتخبات الـ 24 المشاركة في البطولة القارية بأهمية الشركات الراعية «للبطولة ولكرة القدم الأوروبية عموماً».