البوشرية إلى نهائي بطولة الطائرة
تأهّل الشبيبة البوشرية إلى نهائي بطولة لبنان في الكرة الطائرة، بتقدمه على الشبيبة بلاط 3 - 0 في السلسلة نصف النهائية، بعدما تغلب عليه يوم السبت 3 - 2 (25-20 و18-25 و25-23 و23-25 و15-10) في مجمع ميشال المر. وسجّل لاعب البوشرية المصري أحمد صلاح 39 نقطة، وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري اللبناني للعبة. وفي مباراة ثانية، تقدم الزهراء على ضيفه تنورين 2-1 بفوزه في المباراة الثالثة 3 - 2 (23-25 و25-20 و25-19 و25-27 و15-9).

فوز السد والإطفاء في اليد

فاز فريق السد على الشباب مار الياس 32 - 25 في ختام مباريات المرحلة الرابعة إياباً من دور الـ6 لبطولة لبنان في كرة اليد. وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الشباب دايان برصيد 8 أهداف. ومن السد كان وسام رومان الأفضل بـ7 أهداف.
بدوره، حقق فوج الإطفاء فوزاً سهلاً على المشعل بدنايل 30-20. وكان لاعب الإطفاء هادي قزي، أفضل مسجل في المباراة برصيد 8 أهداف، فيما سجّل من المشعل توفيق ومحمد سليمان 5 أهداف لكل منهما.
وشهدت هذه المرحلة فوزه الصداقة على الجيش 30-28 في الافتتاح، وكان أفضل مسجل عند الصداقة عمر طرابلسي بستة أهداف، وعند الجيش علي سلوم بتسعة أهداف.

تأسيس الجمعية اللبنانية لقدامى الرباعين للماسترز

منحت وزارة الداخلية والبلديات ترخيصاً رسمياً بتأسيس «الجمعية اللبنانية لقدامى الرباعين للماسترز»، بموجب علم وخبر رقم 6734، موقعاً من قبل وزير الداخلية نهاد المشنوق. وتألفت اللجنة التأسيسية من محمد أمين عليوان وحسان القيسي وعدنان مرفوسة ولينا فقيه وخضر عليوان ومنير عليوان، على أن يكون حسان القيسي ممثلاً للجمعية تجاه الحكومة، وأن تدعو الهيئة التاسيسية إلى انتخاب هيئة إدارية خلال مهلة سنة من تاريخ نشر العلم والخبر في الجريدة الرسمية. وغاية الجمعية توحيد جهود قدامى الرباعين (من عمر 35 سنة فما فوق) والنهوض بهم ثقافياً وصحياً واقتصادياً واجتماعياً، وتأمين المنفعة العامة والتنسيق مع بقية الروابط والجمعيات والنقابات
الأخرى.

مقتل مدرب حراس الناشئين في سوريا

لقي مدرب حراس منتخب سوريا للناشئين في كرة القدم صلاح مطر مصرعه إثر سقوط قذيفة هاون على حافلة نقل كان يهم بالصعود إليها في حي الدويلعة، إحدى ضواحي دمشق الشرقية مع 3 ركاب آخرين، وأدى إلى جرح عدة أشخاص.
وصلاح مطر (58) عاماً كان لاعباً في نادي الفتوة من دير الزور ومنتخب سوريا في سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي، ثم تحول إلى التدريب في الإمارات، وتسلم مهمة تدريب حراس المرمى في منتخب سوريا الأول قبل أن يكلَّف قبل نحو 3 أشهر تدريب حراس مرمى منتخب سوريا للناشئين.
وكانت لعنة الهاون قد أصابت قبل نحو أسبوعين نجم منتخب سوريا للناشئين طارق غرير، نجل الدولي السابق فؤاد غرير، وأدت إلى مقتله في مدينة حمص.