تنطلق غداً الجمعة مباريات الأسبوع العشرين من الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث يفتتح الأسبوع بلقاء هام بين الصفاء وشباب الساحل عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي. ويسعى الصفاويون الى تحقيق الفوز للإبقاء على حظوظ الحفاظ على اللقب، حيث يحتل بطل لبنان المركز الثالث برصيد 35 نقطة، في حين يمكن اعتبار موسم الساحليين قد انتهى.
فالفريق يحتل المركز الخامس برصيد 29 نقطة وهو خرج من مسابقة كأس لبنان، وبالتالي سيحاول اللاعبون، ومن خلفهم الجهازان الفني والإداري، وصولاً الى رئيس النادي سمير دبوق، تقديم عرض يليق بسمعة الفريق وقطع الطريق أمام الهمس الذي سيرافق أي تساهل أو تقاعس كونه يؤثر على هوية البطل.
وتستكمل المرحلة العشرون يوم السبت بأربع مباريات، فيلعب السلام زغرتا، العاشر بـ 16 نقطة، مع الاجتماعي الأخير بعشر نقاط على ملعب المرداشية، والنجمة المتصدر بـ 39 نقطة مع الأنصار السابع بـ 24 نقطة على ملعب المدينة الرياضية، والتضامن صور التاسع بـ 19 نقطة مع المبرة الحادي عشر بـ 15 نقطة في صور، وطرابلس السادس بـ 25 نقطة مع الإخاء الأهلي عاليه الثامن بـ 22 نقطة في طرابلس. ويختتم الأسبوع يوم الأحد بلقاء العهد الرابع بـ 34 نقطة مع الراسينغ الثاني بـ 36 نقطة على ملعب صيدا، وجميع المباريات الساعة 15.30.
من جهة أخرى، صدرت القرارات المنتظرة عن إدارة نادي الأنصار بعد الخطأ الفادح الذي ارتكب في لقاء الأنصار مع الراسينغ في الأسبوع التاسع عشر. فالأنصار سجّل لاعباً لا يحق له المشاركة وهو محمد مهدي، ما أدى الى تخسير الأنصار ومنح النقاط للراسينغ، رغم تعادل الفريقين 1 - 1.
فقد عقدت الهيئة الإدارية في نادي الأنصار اجتماعها الأسبوعي في مقر النادي برئاسة رئيسها نبيل بدر، وحضور معظم الأعضاء، واتخذت القرارات الآتية: - إعفاء مدير الفريق الأول سامي الشوم من جميع مهماته في النادي. - إعفاء مساعد المدرب مالك حسون من كل مهماته في النادي. - توجيه تنبيه الى الجهاز الإداري في النادي لتلافي تكرار الخطأ الذي حصل في المباراة أمام فريق الراسينغ الشقيق. - تكليف مدير النادي عباس حسن بمهمات مدير الفريق الأول حتى نهاية الموسم. - تكليف مدرب الحراس علي فقيه بمهمات مساعد المدرب حتى نهاية الموسم. - تكليف المدير الفني للفريق الأول زوران بيسيك بتدريب فريق الآمال في ما تبقى من مباريات في هذا الموسم. - تشكيل لجنة مصغرة لوضع خطة لإعادة هيكلة جميع الأجهزة الفنية والإدارية في النادي، على أن تنفذ فور انتهاء الموسم الحالي.
(الأخبار)