واصل لوس أنجليس ليكرز صحوته ضد فينيكس صنز بفوزه عليه (109-95) ضمن الأدوار الإقصائية من البلاي أوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، ليتقدم عليه (2-1) في السلسلة. ويتأهل الى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل 7.ومرة جديدة كان انتوني ديفيس نجم المباراة بلا منازع بتسجيله 34 نقطة، بينها 18 في الربع الثالث، سمحت لفريقه بالابتعاد في النتيجة. كما اعتمد الفريق على مساهمة فعالة أيضاً من نجمه المخضرم ليبرون جيمس الذي سجل 21 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان دياندريه ايتون مع 22 نقطة و11 متابعة، في حين استمرت معاناة نجم الفريق كريس بول من إصابة في كتفه، ليكتفي بـ7 نقاط و6 تمريرات حاسمة.
[اشترك في قناة ‫«الأخبار» على يوتيوب]
وكان ليكرز يخوض أولى مبارياته على ملعب "ستايبلز سنتر" منذ 18 ايار/مايو عام 2012، وذلك لأن تتويجه باللقب الموسم الماضي حدث في فقاعة اورلاندو بسبب جائحة كوفيد-19.
في المقابل، بات ميلووكي باكس على بعد خطوة واحدة من بلوغ نصف نهائي المنطقة الشرقية، بتقدمه على ميامي هيت بفوزه الكبير عليه (113-84). ويمكن لباكس حسم النتيجة نهائياً السبت في حال فوزه في المباراة الرابعة ليثأر من خسارته امام منافسه (1-4) الموسم الماضي.
واعتمد باكس على اللعب الجماعي ليحقق الفوز، وتحديداً على الثلاثي المكوّن من كريس ميدلتون (22 نقطة) وحرو هوليداي (19) واليوناني يانيس انتيتوكونمبو (17 نقطة ومثلها متابعات).
وفي مباراة ثالثة، أثبت لاعب الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش لماذا هو مرشح لنيل لقب افضل لاعب في الدوري هذا العام، بقيادته دنفر ناغتس الى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز (120-115) بفضل تسجيله 36 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة ليتقدم فريقه (2-1) في السلسلة.
وتألق في صفوف الفائز أيضاً اوستن ريفرز الذي سجل 21 نقطة بينها 16 في مطلع الربع الأخير بينها أربع ثلاثيات. في المقابل، لم تنفع النقاط الـ13 التي سجلها داميان ليلارد لبورتلاند في الدقائق الاربع الاخيرة لإبعاد الخسارة عن فريقه، علماً بأنه سجل 37 نقطة في المباراة.