قال رئيس نادي برشلونة ثالث الدوري الإسباني في كرة القدم جوان لابورتا إنه "متفائل باعتدال" حول مستقبل القائد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي ينتهي عقده في 30 حزيران/يونيو المقبل. وأوضح لابورتا العائد إلى رئاسة برشلونة في آذار/مارس الماضي، رداً على سؤال عمّا إذا كان متفائلاً بشأن فرص بقاء الأرجنتيني في برشلونة، أنه "متفائل إلى حد ما". وأضاف المسؤول الكاتالوني بمناسبة المؤتمر الصحافي الأول منذ انتخابه: "المفاوضات تسير بشكل جيد لكنها لم تنته بعد". وتابع: "يمكننا تقديم عرض (لميسي) في حدود إمكاناتنا. إنه يستحق المزيد ويمكنه الحصول على صفقة أفضل في مكان آخر، لكنني متأكد من أنه يُقدِّرُ الجهود التي نبذلها. أعتقد أنه يريد البقاء. إنها ليست مسألة مال بالنسبة إلى ليو، إنها مسألة نصر. وهذا ما نعمل عليه".[اشترك في قناة ‫«الأخبار» على يوتيوب]
وأكد لابورتا رداً على سؤال حول مستقبل مدربه الهولندي رونالد كومان الذي تعاقد معه النادي الصيف الماضي حتى العام المقبل، أنه من المقرر عقد اجتماع جديد معه الأسبوع المقبل. وقال: "لا يزال لديه عقد مستمر. لا نؤمن بالخطط أو المواسم الانتقالية. تحدثنا إلى كومان وسنواصل التحدث إليه الأسبوع المقبل قبل اتخاذ قرار". وأوضح لابورتا أن كومان دخل المستشفى أخيراً بسبب مشكلة في القلب وكان من المهم عدم التسرع في اتخاذ القرارات، وقال: "نحاول التوصل إلى اتفاق بشأن ما نريده للموسم المقبل".
وعندما سئل عمّا إذا كان حلمه هو إعادة جوزيب غوارديولا إلى الإدارة الفنية للبلاوغرانا بعدما تم تداول اسمه أخيراً في وسائل الإعلام في حال رحيل المدرب الهولندي، أجاب لابورتا: "لست هنا لأتحدث عن الأحلام، أنا هنا لأتحدث عن الواقع". وقال رئيس برشلونة أيضاً إنه سيتم الإعلان عن التعاقد مع بعض اللاعبين الأسبوع المقبل.
ومن المتوقّع أن ينضم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو المنتهي عقده مع مانشستر سيتي الإنكليزي، إلى النادي الكاتالوني، حسبما كشف غوارديولا لشبكة "بي بي سي" البريطانية الإثنين الفائت.