نفت سابين كيم، المتحدثة باسم أسطورة الفورمولا 1، الألماني ميكايل شوماخر، الذي يرقد في المستشفي الجامعي في غرونوبل منذ 29 كانون الأول الماضي بعد تعرضه لحادث تزلج خطير جداً، أن يكون الأخير قد استفاق من غيبوبته، كما ذكرت بعض التقارير.وكانت التقارير قد ذكرت أن كيم صرحت لمحطة «أر تي أل» الألمانية بأن «شومي» استفاق من الغيبوبة وتمكن من التعرف إلى زوجته كورينا.

وقالت كيم لصحيفة «كولنر إكسبرس» الألمانية: «منذ مقابلتي مع (محطة) «إي آر دي» (منذ أسبوعين)، لم أتحدث إلى أي أحد بشأن ميكايل شوماخر».
على صعيد آخر، أكد مالك فريق لوتوس رينو، جيرار لوبيز، أنه لم يعد قلقاً حيال الأزمة المالية التي مر بها الفريق وأن مستقبل الأخير مضمون. وعانى لوتوس من أزمة مالية عام 2013 بعد عدم تلقيه الأموال من الداعم الأساسي له شركة «كوانتوم موتورسبورتس».
وفي خطوة من شأنها عدم تكرار هذه الحادثة، عمد لوبيز إلى الحد من المصاريف بإنقاص عدد العاملين في الفريق.
وقال إنه تم فتح باب الرحيل لكثير من الطاقم السابق وهو 95 عاملاً، في الوقت الذي كان فيه الفريق بحاجة إلى أفراد جدد يعملون على التصميم الجديد لسيارة موسم 2014. وشرح لوبيز لموقع «أوتو سبورت»: «أعلم أن هناك فرقاً تضم 700 عامل، لكننا لا نفعل، يتألف طاقمنا من 470 شخصاً، وهو رقم أكبر بقليل من نصف عدد طواقم الفرق الأخرى»، وأضاف «إذا نظرنا إلى الأمر بطريقة سلبية، نرى أننا خسرنا الكثير. لكن إذا نظرنا بطريقة إيجابية، لا يزال لدينا 150 عاملاً أكثر من عدة فرق مشاركة في البطولة»، وتابع بقوله «إذاً، إنها مسألة من أي ناحية تنظر إلى الأمر. ربما كان الأمر أكثر هدوءاً من الداخل، بعكس ما ظهر عليه من الخارج».
من جهة أخرى، أبدى البريطاني لويس هاميلتون، سائق «مرسيدس جي بي»، اعتقاده بأنه يجب على القيّمين على الفورمولا 1 التحرك سريعاً لضمان مشاركة السيارات على نحو أكبر خلال حصص التجارب بدلاً من بقائها داخل المرأب لفترات طويلة بهدف الحفاظ على أطقم الإطارات الجديدة المسموح باستخدامها.