تلقّى الجمهور اللبناني خبراً مفرحاً بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» شطب نتائج كوريا الشمالية من المجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. فبعد شطب نتائج كوريا الشمالية، تقدّم المنتخب اللبناني إلى المركز الثاني (7 نقاط) خلف المتصدر كوريا الجنوبية بفارق الأهداف بعد أن كان في المركز الثالث، يليه تركمانستان (6 نقاط) وسريلانكا من دون أي نقطة.


وتقام المباريات المتبقية للمنتخب اللبناني في التصفيات الآسيوية على ملعب «غويانغ» في كوريا الجنوبية في التوقيت نفسه (9:00 صباحاً بتوقيت بيروت)، حيث يلتقي مع سريلانكا في 5 حزيران المقبل، تركمانستان في 9 من الشهر عينه، وكوريا الجنوبية في 13 منه.
[اشترك في قناة ‫«الأخبار» على يوتيوب]
وبعد انتهاء جميع المباريات في التصفيات الآسيوية، لن يتم احتساب نتائج المباريات بين أصحاب المركز الثاني والفريق صاحب المركز الخامس في المجموعات من A إلى G لضمان مقارنة نهائية متوازنة بين جميع متسابقي المجموعة- وبالتالي للتخفيف من أي اختلال محتمل في التوازن بين المجموعات السبع المؤهلة بسبب التخفيض المفاجئ للمجموعة الثامنة إلى أربعة فرق فقط.
وبناءً عليه، سيتم تحديد أفضل أربعة متسابقين بالترتيب كالتالي: - أكبر عدد من النقاط التي حصل عليها من مباريات المجموعة. - فارق الأهداف في مباريات المجموعة.- زيادة عدد الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة. -نظام نقاط اللعب النظيف: يتم احتساب عدد أقل من النقاط وفقاً لعدد البطاقات الصفراء والحمراء التي يتلقاها الفريق في مرحلة المجموعة.