زيدان يخرج من ريال مدريد... ليعود إليه
ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن مساعد مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، يسعى لمغادرة النادي الملكي الصيف المقبل من أجل قيادة نادٍ جديد والحصول على الخبرة اللازمة قبل الدخول في التحدي المتمثل في مسيرته بالحصول على شرف تدريب ريال مدريد. وأكدت الصحيفة أن هناك اتفاقاً بين رئيس النادي فلورنتينو بيريز وزيدان على المغادرة لتدريب نادٍ آخر، والعودة في ما بعد لتولي مسؤولية الفريق. ويعدّ زيدان مرشحاً لقيادة العديد من الأندية الأوروبية في الموسم المقبل، بما في ذلك موناكو الفرنسي الذي يديره حالياً المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.

ألكانتارا يعود للتمارين

عاد لاعب وسط بايرن ميونخ الإسباني تياغو ألكانتارا لممارسة التمارين بعد أربعة أسابيع من الإصابة التي تعرض لها في الركبة اليمنى في مباراة هوفنهايم في الدوري الألماني. وأشار النادي في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت إلى أن اللاعب أنهى حصتين تدريبيتين مع المعالج البدني لبايرن توماس ويلهليامي خلال اليومين الماضيين.
وأوضح النادي أن من المتوقع أن تزداد كثافة الحصص التدريبية للّاعب خلال الأيام المقبلة.

برشلونة يفوز بكأس أوروبا للصالات

توج فريق برشلونة الإسباني بكأس أوروبا لكرة القدم للصالات، بعد الفوز على دينامو موسكو الروسي 5-2 في المباراة النهائية.
وشهدت المباراة تألق حارس برشلونة باكو سيدانو في التصدي لهجمات دينامو. ولم يكتف بذلك، بل أحرز هدفاً لفريقه خلال اللقاء.
وهي المرة الثانية التي يتوّج فيها الفريق الكاتالوني بالبطولة على حساب الفريق الروسي.

كليتشكو يحافظ على ألقابه في جميع الفئات

حافظ بطل العالم في الوزن الثقيل في الملاكمة الأوكراني فلاديمير كليتشكو على ألقابه في جميع الفئات (الجمعية العالمية والاتحاد الدولي والمجلس العالمي للملاكمة) بعد فوزه على متحديه الأوسترالي أليكس لياباي بالضربة القاضية في الجولة الخامسة من النزال الذي أقيم بينهما في أوبرهاوسن الألمانية. وهو الفوز الثاني والستون لكليتشكو (38 عاماً)، منها 53 بالضربة القاضية، مقابل 3 هزائم.
وقال كليتشكو: «الأمر لم يكن سهلاً لأن تفكيري كان في بلادي، فما يحدث في أوكرانيا يعني العالم بأسره»، وذلك في إشارة الى أجواء التوتر التي تخيم هناك منذ فترة.
من جهته، لقي لياباي (34 عاماً) خسارته الرابعة في مسيرته التي تزخر بـ 30 فوزاً وثلاثة تعادلات.
وتفوّق كليتشكو منذ بداية النزال وأوقع منافسه أرضاً في الجولة الأولى إثر ضربة قوية بيده اليمنى على وجهه، ثم كرر ذلك مرتين في الجولة الخامسة، ما دفع الحكم الى إعلان إنهاء المباراة.