شارك اللاعب الناشئ في فريق أتليتكو قاسم حايك، نجل اللاعب السابق مصطفى حايك، في معسكر خارجي أقيم في تشيكيا مع نادي براغا، وشارك أيضاً مع عشرة من لاعبي الأكاديمية في معسكر مكثّف تحت إشراف مدربي الفئات العمرية في نادي ليون الفرنسي. ولفت حايك الأنظار من خلال التمارين والمباريات الودية التي شارك فيها، وهو يجتهد حالياً لرفع مستوى لياقته البدنية، بناءً على تمنيات المشرفين في نادي ليون، استعداداً لتكرار مشاركته في المعسكرات الخارجية، وصولاً إلى تمكينه من خوض تجربة الاحتراف.


وكانت أكاديمية أتلتيكو قد أوصلت ثلاثة من لاعبيها إلى أندية أوروبية خلال العام الماضي، هم: جاك متى وكلاوديو معلوف اللذان التحقا بنادي براغا التشيكي، وفيليب روبير باولي الذي التحق بليون الفرنسي.
وكان حايك قد استهل مسيرته الكروية في المدرسة الكروية لنادي العهد وهو في الخامسة من عمره، وبعد أربع سنوات انتقل إلى صفوف نادي المبرة (2009 ـ 2012)، ولما لفت أنظار مدرب أشبال المنتخب الوطني سعد بلهوان استُدعي للالتحاق بصفوف منتخب الأشبال، ثم الناشئين، مع الإشارة إلى مشاركته مع منتخب الناشئين في مهرجان قطر الخاص بالمواهب، ولاحقاً في تصفيات غرب آسيا التي أقيمت في سلطنة عمان. وفي مطلع العام الماضي انتسب إلى أكاديمية أتلتيكو تحت إشراف ورعاية من رئيسها روبير باولي، فلعب مع فريق الأكاديمية ضمن بطولة الأشبال المحلية.