يلتقي فريقا النجمة والعهد في حلقة جديدة من مسلسل مواجهاتهما الطويل. حلقة جديدة مسرحها ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم حين يتواجه الغريمان على ملعب جونيه اليوم عند الساعة الرابعة عصراً ضمن الدور ربع النهائي. هذا الدور الذي يشهد مواجهات أخرى في التوقيت عينه تجمع الأنصار مع الشباب الغازية على ملعب بحمدون، الصفاء مع شباب البرج على ملعب صيدا، والبرج مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد.لا تخرج مواجهة العهد والنجمة عن السياق العام لمواجهات الفريقين القوية والمفتوحة على جميع الاحتمالات. الفارق الوحيد أنه لقاء حياة أو موت لكلا الفريقين. فالرابح سيحافظ على حظوظه بإنقاذ موسمه بلقب الكأس بعد خسارة الدوري. أما الخاسر فيعني أن موسمه انتهى من دون ألقاب، وبالتالي يتوجب إعادة نظر في ما قام به هذا العام.
وتتصاعد رائحة الثأر من المباراة بعد أن فاز النجمة على العهد 1-0 في افتتاح الدورة السداسية للدوري. لكن ظروف المباراة مختلفة بالنسبة إلى الطرفين. فالعهد أفضل بكثير وبدا في حالة تصاعدية منذ اللقاء في الأسبوع الأول من المرحلة السداسية. أما النجمة فيعاني من إصابات قد تغيّب بعض اللاعبين كعلي طنيش «السيسي» وخالد تكه جي وعلي السبع. لكن تبقى جميع الاحتمالات واردة في ظل مجموعة اللاعبين الموجودة في كلا الفريقين.
يلعب أيضاً الأنصار مع الشباب الغازية، الصفاء مع شباب البرج، والبرج مع الإخاء الأهلي عاليه


وإذا كانت مواجهة العهد والنجمة هي الأبرز في ربع نهائي الكأس، فإن مباراة الصفاء وشباب البرج أيضاً تعتبر من المباريات البارزة. وتتساوى كفة الفريقين في ظل العروض التي قدمها الصفاء من جهة، والتحسن الطارئ على شباب البرج من جهة أخرى. فأحد ممثلي الضاحية الجنوبية أقصى شباب الساحل في مفاجأة الدور الـ16 وبالتالي يملك كل الحق في أن يطمح بالصعود إلى نصف النهائي ولو على حساب الصفاء القوي.
في مكان آخر، يسعى الأنصار إلى إكمال الطريق نحو الثنائية بعد فوزه بلقب الدوري. يواجه خصماً متوسط المستوى على الورق وهو الشباب الغازية، خصوصاً بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية. لكن في النهاية هي مباراة كأس وهذه البطولة غالباً ما تسجّل مفاجآت من الفرق التي لا يتوقع منها الذهاب بعيداً في المنافسة.
المباراة الأخيرة في الدرو ربع النهائي، ستجمع الإخاء الأهلي عاليه مع البرج. الفريقان تأهلا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل مع فريقين صاعدين من الدرجة الثانية وهما سبورتينغ والحكمة. وبالتالي تبدو كفة الفريقين متساوية الأمور مرهونة في أرض الملعب.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا