أصبح الهدافان السابقان الفرنسي تييري هنري وألن شيرر أول عضوين في قاعة مشاهير الدوري الإنكليزي لكرة القدم «بريميرليغ».

وأحرز هنري لقب هدّاف الدوري أربع مرات وشيرر ثلاث مرات، وسجلا سوياً 435 هدفاً في الدوري. وكان هنري، بطل الدوري مرتين، ضمن تشكيلة آرسنال لم تقهر خلال موسم 2004، تحت إشراف مواطنه المدرب أرسين فينغر.
ويُعدّ بطل العالم في مونديال 1998 أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا (51 هدفاً في 123 مباراة)، وتخطى حاجز الـ20 هدفاً مع فريقه اللندني خمس مرات توالياً بين عامي 2001 و2006.

سينضم ستة لاعبين ضمن لائحة من 23 لاعباً إلى شيرر وهنري


وقال هنري (43 عاماً) في بيان نشرته رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، «من المميز جداً أن يتم اختياري لدخول قاعة المشاهير إلى جانب ألن شيرر». وتابع «عندما كنت شاباً، كنت أسعى للحصول على زوج من الأحذية الرياضية واليوم نتحدث عن قاعة المشاهير».
أما شيرر (50 عاماً)، المتوّج مع بلاكبيرن روفيرز بلقب الدوري في عام 1995، فيحمل الرقم القياسي المطلق لعدد الأهداف في «بريميرليغ» مع 260 هدفاً في 14 موسماً في صفوف بلاكبيرن ونيوكاسل. وأقرّ القائد السابق للمنتخب الوطني «عندما نشاهد اللاعبين الرائعين الذين لعبوا في بريميرليغ، أسبوعاً بعد أسبوع، موسماً بعد موسم، يشرّفني دخول قاعة المشاهير». وأضاف «كل ما أردته أن أصبح لاعباً محترفاً. كان حلمي أن أصل، أحرز الألقاب، أسجل في ملعب سانت جيمس بارك (التابع لنيوكاسل)، أن أرتدي القميص الأسود والأبيض مع الرقم 9. استمتعت بكل دقيقة».
وسينضم ستة لاعبين ضمن لائحة من 23 تُنشر في وقت لاحق، إلى شيرر وهنري، وذلك عبر تصويت للجماهير حتى 2 أيار/ مايو المقبل.



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا