تُوّج مانشستر سيتي بلقبه الرابع توالياً في كأس الرابطة الإنكليزيّة لكرة القدم بفوزه على توتنهام بهدف نظيف، سجّله الفرنسي ايميريك لابورت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، أمام نحو ثمانية آلاف متفرج سُمح لهم بالحضور.وسجل لابورت الهدف برأسية في الدقيقة 82، ليعادل سيتي الرقم القياسي لليفربول بالتتويج في المسابقة بثمانية ألقاب، ويستمر جفاف توتنهام على مستوى الألقاب للموسم الثالث عشر على التوالي.
وتحضّر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي لا يزال يحارب على جبهتين أخريين بأفضل طريقة للتوجّه الى العاصمة الفرنسية باريس الأربعاء المقبل لملاقاة باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال. كما أصبح على بعد انتصارين من التتويج بلقبه الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز في المواسم الأربعة الأخيرة.
وكان سيتي قد حُرم من المنافسة على رباعية تاريخية عندما سقط أمام تشلسي في نصف نهائي الكأس المحلية الأسبوع الماضي.
وهذا اللقب التاسع لغوارديولا منذ قدومه إلى سيتي عام 2017، حيث حقق لقبين في الدوري، واحداً في الكأس، أربعة في كأس الرابطة، واثنين في الدرع.
وقال الجزائري، رياض محرز أحد نجوم المباراة بعد الفوز، "كانت مباراة صعبة، كنا ندرك ذلك. سيطرنا على مجرياتها وتبادلنا الكرة، وأعتقد أنّنا استحققنا الفوز". وتابع: "نحن سعداء للغاية، عليك أن تفوز إن لعبت جيداً أو لا"، مضيفاً عن حضور الجماهير "لقد صنعوا فارقاً كبيراً، أن يكون ثمانية آلاف شخص حاضرين هو أمرٌ رائع. نتطلّع لعودة عدد أكبر منهم".
فيما فوّت توتنهام مرة أخرى فرصة الفوز ببطولة، حيث يعود لقبه الأخير في جميع المسابقات الى عام 2008 عندما توّج بكأس الرابطة بالذات للمرة الرابعة بعد 1971، 1973 و1999.
وخاض النادي اللندني النهائي بقيادة لاعبه السابق راين مايسون المدرب المؤقت، عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو الأسبوع الفائت بسبب تردّي النتائح في الدوري، حيث يقبع النادي اللندني في المركز السابع.
وبات مايسون في سنّ 29 عاماً و316 يوماً أصغر مدرب في نهائي كأس الرابطة منذ الإيطالي جانلويكا فيالي مع تشلسي عام 1998 (33 عاماً و263 يوماً). وكان هذا اللقب الثامن لسيتي في كأس الرابطة في تسعة نهائيات خاضها، حيث خسر فقط نهائي عام 1974 أمام ولفرهامبتون.
ويحتاج سيتي إلى انتصارين فقط في المراحل الخمس الأخيرة في الدوري لتحقيق لقبه الثالث في البرمييرليغ في آخر أربعة مواسم. كما ستكون الفرصة سانحة لتتويجه في حال فوزه على كريستال بالاس السبت المقبل مقابل سقوط مانشستر يونايتد أمام غريمه وضيفه ليفربول.



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا