قدّم الصفاء بطل لبنان نفسه كأحد افضل الفرق المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما استعرض قدراته الهجومية على حساب ضيفه رافشان الطاجيكي 8-0 (الشوط الاول 3-0)، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب المدينة الرياضية، في ختام المرحلة السادسة والاخيرة لتصفيات المجموعة الاولى.


ودخل الصفاء اللقاء غير مهتم بالنتيجة، وخصوصاً انه سبق ان ضمن تأهله الى الدور المقبل، وقد رفع رصيده الآن الى 16 نقطة ليتأهل برفقة ذات رأس الاردني، على حساب السويق العماني ورافشان الذي لم يحصد اي نقطة، وقد حضر الى مباراة امس بـ 14 لاعباً فقط!
وكان علي ناصر الدين السبّاق الى التسجيل بكرة روّضها على مشارف المنطقة وصوبّها بدقّة الى الشباك (13). واضاف روني عازار الهدف الثاني مستثمراً عرضية لعبها حسن شعيتو عن الجهة اليسرى (32). وزاد محمد زين طحان الغلة الصفاوية لينتهي الشوط الاول 3 – 0 (40). وسجل ناصر الدين الهدف الرابع اثر تمريرة من حاتم عيد (52)، تلاه الناشئ علي كركي الذي سجل ثاني اهدافه في البطولة (55)، قبل ان يضيف نور منصور الهدف السادس (67)، وجارد شومان السابع (69)، ثم يختتم السوري طه دياب المهرجان من ركلة حرة مباشرة (80).
وفي المؤتمر الصحافي بعد المباراة قال مدرب الصفاء الروماني تيتا فاليريو ان «المهم حالياً هو التركيز على الدور المقبل، إذ لدينا أسبوعان سنحاول استغلالهما على أكمل وجه من أجل الإعداد لهذا الدور، حيث أتوقع مواجهات صعبة، لأن مستويات الفرق متقاربة».
هذا ويلعب ممثل لبنان الآخر النجمة مع الجيش السوري اليوم الساعة 17,00، على ملعب المدينة الرياضية ايضاً، لكن بغياب جمهوره بقرارٍ من القوى الامنية. ويلعب فنجاء العماني وضيفه الكويت الكويتي في مسقط بنفس التوقيت، علماً بأن الكويت يتصدر المجموعة بـ 10 نقاط، يليه النجمة بـ 6 نقاط، متقدّماً على فنجاء الثالث بفارق المواجهات، بينما يقف الجيش في أسفل الترتيب بـ 3 نقاط.