طرحت دار «كريستيز» للمزادات، حذاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجّل به الرقم القياسي من الأهداف كلاعب في نادٍ واحد، في مزاد افتراضي من أجل دعم أحد مستشفيات برشلونة.


وأعلنت دار المزادات في بيان، أن ميسي تبرّع بالحذاء إلى المتحف الوطني للفن في كتالونيا، وقرّر الجانبان معاً عرضه في مزاد خيري. وستُخصص إيراداته لمصلحة مشروع الفن والصحة بمستشفى في برشلونة.

وقال ميسي في البيان، إن تحقيق الرقم القياسي بتسجيل 644 مع النادي نفسه «جعله سعيداً، ولكن الأهم أكثر هو إمكانية مساعدة كل الأطفال المرضى الذين يناضلون للحصول على الشفاء».

وأضاف: «نتمنى أن يسلّط هذا المزاد الضوء على هذه المبادرة الاستثنائية. أود شكر الجميع على دعمه لهذه القضية المهمة للغاية بالنسبة إليّ».

بدورها أكدت ممثلة «كريستيز»في إسبانيا، ماريا غارسيا يلو، على ثقتها بأن «هذا الحذاء سيثير قدراً هائلاً من الاهتمام وسيجذب المزايدين من جميع أنحاء العالم».

وأحرز ميسي بهذا الحذاء هدفه الرقم 644 بقميص برشلونة، في مرمى مضيفه بلد الوليد (3-0)، خلال كانون الأول الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من الدوري الإسباني.

ويحمل الحذاء توقيع النجم الأرجنتيني، كما يحمل اسم زوجته أنتونيلا روكوزو، وأسماء أبنائه الثلاثة تياغو وماتيو وسيرو، وتواريخ ميلادهم.

ومن المقرر أن يُقام المزاد افتراضياً في الفترة الممتدة بين 19 و30 نيسان الحالي عبر موقع الدار، ويُتوقع بيع الحذاء بمبلغ يُراوح بين 60 و80 ألف يورو.

(الأخبار )