أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، عن تبرّع شركة الأدوية الصينية «سينوفاك» بـ50 ألف جرعة من لقاح «كورونا»، لتحصين الفرق المشاركة في البطولات الرئيسية هذا العام.


وأوضح الكونميبول في بيانٍ له، أن الجرعات تمثّل «دعماً ملموساً من قبل الشركة الصينية لتنظيم بطولة كوبا أميركا والمنافسات الكروية الأخرى في أميركا الجنوبية».

كما شدّد على أهمية هذه الاتفاقية، لأنه أصبح أول اتحاد كونفدرالي في العالم «يرتّب للحصول على مناعة لبدء عملية تطعيم واسعة النطاق».

وفي هذا الصدد، قال رئيس الكونميبول، أليخاندرو دومينغيز، إن «هذه هي أفضل الأخبار التي يمكن أن تتلقّاها عائلة كرة القدم في أميركا الجنوبية».

وأكمل: «إنها خطوة كبيرة للأمام للتغلّب على وباء «كورونا»، لكن هذا لا يعني بأي حال أننا نتخلى عن حذرنا. سنحافظ على عملنا المسؤول، والذي سمح لنا باختتام بطولاتنا بسلاسة ودون تغيير البطولات».

وعبّر دومينيغز عن امتنانه لـ«هذه البادرة التضامنية العظيمة والدعم من شركة «سينوفاك»، التي أدركت أن كرة القدم هي نشاط أساسي للاقتصاد والثقافة والصحة البدنية والعقلية لأميركا الجنوبية».

وسيتم استخدام الجرعات أيضاً لتلقيح اللاعبين في بطولات الأندية الرائدة في أميركا الجنوبية، مثل كأس كوبا ليبرتادوريس، وكوبا سود أميريكانا.

يُذكر أن بطولة كوبا أميركا، ستُقام في الفترة الممتدّة من 13 حزيران إلى 10 تموز في الأرجنتين وكولومبيا.

وستُقام المباراة الافتتاحية في بوينس آيرس يوم 13 حزيران، بمواجهة تجمع الأرجنتين مع تشيلي.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا