دورة تدريبية للحكام الجدد


انطلقت دورة إعداد الحكام الجدد الذين انتسبوا الى الجهاز التحكيمي حديثاً بعد فتح الباب من قبل لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم وبعد موافقة اللجنة التنفيذية للاتحاد. وفاق عدد الحكام المنتسبون الخمسين حكماً، 15 من الجامعة الأنطونية التي ساهمت إدارتها في تشجيع طلابها على الانتساب الى الجهاز التحكيمي. واللافت مشاركة ست حكمات من ضمن المنتسبين الجدد.

الخميس أقيمت الدورة الأولى في الجامعة الأنطونية، بحضور رئيس لجنة الحكام جورج شاهين، إذ حاضر المسؤول الفني في اللجنة السوري باسل الحجار الذي قدّم في الجزء الأول لمحة عن تاريخ كرة القدم، اضافة الى شرحٍ للمواد الأربع الأولى من قانون التحكيم، الى جانب شروحات عن تحركات الحكم خلال المباراة ومواقفه على أرض الملعب.
وأقيمت أمس دورة ثانية للقسم الآخر من الحكام على ملعب بيروت البلدي، على أن تقام أسبوعياً دورات مماثلة تتضمن شرحاً ومعلومات إضافة الى تمارين بدنية وتحركات.

سباق السرعة الأول

ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة السباق الأول للسرعة (سبيد تست) الأحد 27 نيسان الجاري في واجهة بيروت البحرية في منطقة سوليدير (بيروت)، ويندرج السباق في اطار المرحلة الأولى من بطولة لبنان لسباقات السرعة للعام الجاري. وستنطلق عملية تسجيل المشاركين في السباق عند الساعة التاسعة من قبل ظهر الاثنين في مكتب الراليات التابع للنادي المنظّم في الكسليك.