يختتم اليوم إياب بطولة لبنان لكرة السلة مع إقامة آخر مباراتين ضمن المرحلة التاسعة، حيث يلعب في الأولى الرياضي مع مضيفه الشانفيل عند الساعة 17.00 على ملعب ديك المحدي، والحكمة مع مضيفه التضامن الزوق على ملعب غزير في التوقيت عينه.


في المباراة الأولى، يسعى الرياضي الى استعادة الصدارة من عمشيت بعدما اعتلاها الأخير بفوزه على بيبلوس في المرحلة عينها. ويملك الرياضي 43 نقطة، في حين يملك مضيفه الشانفيل 29 نقطة وهو في المركز الثامن. وفي حال فوز الرياضي، فإن مباراة اليوم ستكون «بروفة» عن السلسلة التي ستجمع الفريقين في «الفاينال 8» الذي سينطلق عقب انتهاء الإياب.
وفي المباراة الثانية، يسعى الحكمة الى الصعود ثانياً كونه يحتل حالياً المركز الثالث برصيد 43 نقطة، في حين أن التضامن يحتلّ المركز السابع برصيد 29 نقطة. وأيضاً فإن فوز الحكمة سيمهّد لمواجهات لاحقاً مع التضامن في «البلاي أوف»، إذ إن نظام «الفاينال 8» ينص على لعب الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، ما يعني أن المواجهتين الأخريين في الدور الإقصائي، وهذا في حال فوز الرياضي والحكمة اليوم، ستكونان بين عمشيت الذي سيعود ثالثاً بـ 46 نقطة وهومنتمن السادس بـ 38 نقطة، وكذلك بين بيبلوس الرابع بـ 40 نقطة والمتحد الخامس بـ 40 نقطة. مع أفضلية الأرض لصالح الفريق الأفضل على صعيد الترتيب.