فشل ايفرتون في الدخول طرفاً في صلب الصراع نحو التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه كريستال بالاس (1-1)، ليل أمس الإثنين، في المرحلة الثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم.ورفع ايفرتون رصيده في المركز الثامن الى 47 نقطة، بفارق 4 نقاط عن تشلسي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه يملك مباراة مؤجلة.
وعاد الى صفوف ايفرتون صانع العابه الكولومبي خاميس رودريغيس بعد غياب بداعي الاصابة منذ شباط/فبراير الماضي، وتحديداً منذ فوز فريقه على ليفربول في مباراة دربي المدينة الشمالية.
وبعد أن تصدى حارس كريستال بالاس الاسباني فيسنتي غوياتا لتسديدتين من هداف ايفرتون دومينيك كالفرت لوين والبرازيلي ريتشارليسون، نجح رودريغيس في افتتاح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة على بداية الشوط الثاني، مستثمراً كرة متقنة من الظهير الايمن الايرلندي شيموس كولمان ليسجل هدفه المئة في البطولات الاوروبية.
وتدخل الحارس الاسباني مرة جديدة للتصدي لمحاولتين جديدتين لكالفرت لوين وريتشارليسون، قبل أن يدرك المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي التعادل لكريستال بالاس قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، إثر تمريرة من جيفري شلوب، مسدداً الكرة من تحت الحارس السويدي روبن اولسن.
وهي المرة السابعة في آخر 8 مباريات على أرضه يهدر فيها ايفرتون نقاطاً، علماً بأن آخر مباراة خاضها قبل فترة النافذة الدولية كانت أمام مانشستر سيتي في مسابقة الكأس وخسرها (1-3).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا