أظهر فالنسيا الإسباني دعمه لمدافعه الفرنسي مختار دياكابي خلال الحصة التمرينية، وذلك بعد تعرضه لاعتداء عنصري خلال مباراة في الدوري المحلي لكرة القدم ضد قادش يوم الاحد.وترك لاعبو فالنسيا أرضية الملعب بعد قرابة نصف ساعة على انطلاق المباراة ضد مضيفهم الأندلسي قادش في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري حين كانت النتيجة (1-1)، بعد الإهانة العنصرية التي تعرض لها دياكابي من قبل خوان كالا.
واستخدم فالنسيا تويتر بعد توقف المباراة لتوضيح ما حصل في اللقاء الذي عاد واستكمله بعد قرابة ربع ساعة من التوقف ثم خسره (1-2) في الوقت القاتل، كاشفاً أن مدافعه دياكابي كان ضحية لاعتداءات عنصرية، ومضيفاً «كل دعمنا لدياكابي. لا للعنصرية». وأوضح أن «اللاعب الذي تعرض لإهانة عنصرية، طلب من زملائه العودة الى الملعب (بعد الانسحاب الموقت) من أجل القتال. الجميع بجانبك مختار».
وتوقف دياكابي عن اللعب في الدقيقة 31 وسار غاضباً باتجاه لاعب قادش خوان كالا، قبل أن يتبادلا الصراخ، ثم أشار الفرنسي الى الحكم بأنه سيترك أرضية الملعب ولحق به زملاؤه.
وفي تقرير المباراة، قال الحكم دافيد ميديي أن دياكابي أعلمه بأن كالا نعته بـ»نغرو دي ميردا»، أي «الزنجي اللعين»، مضيفاً أن أحداً من الحكام لم يسمع ما تفوّه به كالا الذي أصرّ على أنه لم يُهِنْ دياكابي عنصرياً، بحسب ما أفاد به مدربه ألفارو سيرفيرا.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا