يختتم منتخب لبنان الأول في كرة القدم معسكره الإعدادي في إمارة دبي، اليوم، بلقاء منتخب الكويت ودياً عند الساعة 16.45 بتوقيت بيروت على ملعب نادي الشرطة، ضمن برنامج استعداده للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والمرحّلة معظم مبارياتها إلى حزيران المقبل، حيث يتعيّن عليه مواجهة كل من سريلانكا وتركمانستان وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة الثامنة.
وزار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، يرافقه الأمين العام جهاد الشحف، المنتخب الوطني في تمرينه الأخير على ملعب الاتحاد الإماراتي. وحيّا حيدر اللاعبين والجهاز الفني على مجهودهم، مؤكداً لهم مدى المتابعة والاهتمام لهذا المعسكر ومواكبة الرأي العام لأخباره، وخصوصاً أن نشاط المنتخب في هذه الظروف يشكل علامة أمل مضيئة ونسمة إنعاش وحيوية للبنان. وحثّ حيدر اللاعبين على بذل قصارى جهودهم اليوم ليثلجوا قلوب اللبنانيين، متمنياً لهم التوفيق ومؤكداً أن الاتحاد لن يقصّر في الدعم والمؤازرة لبلوغ الهدف الأسمى.
وكان المنتخب اللبناني قد تابع برنامجه التدريبي المكثّف في دبي المتضمّن حصصاً لياقية وفنية ميدانية، وعكف الجهاز الفني، بقيادة جمال طه، على تقويم الأداء الذي قدّمه اللاعبون في مباراتهم التجريبية الأولى التي جمعتهم والأردن الأربعاء الماضي، وانتهت لمصلحة “النشامى” بهدف من دون ردّ.
ولعلّ الخلاصة المستقاة من البرنامج المنفّذ أن العمل المتواصل وحده يرفع وتيرة الأداء، بعد التوقف القسري الطويل أو الاستئناف المتقطّع للنشاط بسبب الظروف الصحية الراهنة. وتفضي المتابعة الدؤوبة إلى استعادة تدريجية لـ”حساسية المباريات”، وهذا ما ينشده المنتخب أمام نظيره الكويتي وما سيليه من استحقاقات.
ويوفّر المعسكر فرصة إيجابية تقنياً وبدنياً يجب استثمارها، لأن الهدف الأساس في المدى المنظور تجاوز التأرجح في المستوى، وترجمة ما اكتُسب من الحصص التدريبية مقروناً بتعزيز متوازن للجانبين اللياقي والمهاري بالدرجة الأولى.
وكان منتخب الكويت قد وصل إلى دبي قادماً من الرياض، حيث التقى نظيره السعودي على ملعب “مرسول بارك” الخميس الماضي، وخسر أمامه بهدف سجله عبد الإله العمري في الدقيقة 70.
ويترأس الوفد الكويتي رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، ويضم جهازاً فنياً بقيادة الإسباني أندريس كاراسكو. ويضم المنتخب 24 لاعباً معظمهم من الوجوه الشابة التي تراوح أعمارها بين 19 و23 سنة، باستثناء حراس المرمى وبعض عناصر الخبرة.
ويحتل “الأرزق”، صاحب الموقع الـ 148 عالمياً، المركز الثاني في مجموعته الآسيوية برصيد 10 نقاط بالتساوي مع الأردن، وبفارق نقطتين ومباراة زائدة عن أوستراليا المتصدّرة.
وفي إطار تحضيراته خلال الشهرين المنصرمين، خسر “الأزرق” على أرضه أمام فلسطين بهدف لسامح مراعبة، وأمام العراق في البصرة بهدف لعيد الرشيدي (رأسية في الدقيقة 22) في مقابل هدفين لمحمد داود ياسين (د 79) وأيمن حسين (ركلة جزاء د 89).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا