شهد يوم أمس الأحد ختاماً للأسبوع الأول من بطولة لبنان لكرة السلة، وفي الوقت عينه افتتاحاً للأسبوع الثاني. فقد فاز المتحد طرابلس على مضيفه هومنتمن بفارق 22 نقطة وبنتيجة 66-44 في ختام الأسبوع الأول. وكان مالك حجازي أفضل مسجل للفريق الفائز برصيد 17 نقطة و5 متابعات و3 تمريرات حاسمة و3 كرات مسروقة، وأضاف ابراهيم حداد 16 نقطة و5 متابعات و4 كرات مسروقة، ووليد زيدان 11 نقطة، ورمزي علم الدين 9 نقاط و11 متابعة.ولدى هومنتمن، كان كارل زلعوم أفضل مسجل برصيد 11 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف عمر البابا 10 نقاط ورفعت حرب 6 نقاط و5 متابعات، بينما سجل رالف برنس نقطة واحدة و14 متابعة.
وفي مباراة ثانية، فاز الحكمة على ضيفه أطلس الفرزل بفارق سلة وبنتيجة 76-74 في افتتاح مباريات المرحلة الثانية. وكان نديم سعيد أفضل مسجل في المباراة ولفريقه برصيد 32 نقطة و5 متابعات و4 كرات مسروقة، وأضاف علي مزهر 15 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وكريستوفر خليل 10 نقاط و9 متابعات، ومايكل صدقة 10 نقاط و4 متابعات، ومايك حداد 5 نقاط و6 متابعات و3 كرات مسروقة، وروني فهد 4 نقاط.

قرر الاتحاد اللبناني للعبة ترشيح رئيس نادي بيروت نديم حكيم إلى عضوية الاتحاد العربي (الأخبار)

أما في صفوف أطلس، الذي كان قد فاز على الشانفيل في المرحلة الأولى محققاً نتيجة مفاجئة، فكان جوي زلعوم أفضل مسجل برصيد 18 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة، ومارك أبي خرس 16 نقطة و17 متابعة و3 تمريرات حاسمة، وهشام الحلو 15 نقطة و6 متابعات، وإلياس سبعلي 10 نقاط، ومحمد كريدلي 6 نقاط، وعمر قيسي 4 نقاط و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وتستكمل المرحلة الثانية اليوم بلقاء الشانفيل مع ضيفه هوبس على ملعب ديك المحدي عند الساعة 20.00. وكان الشانفيل قد خسر في مباراته الأولى أمام أطلس 77-78، في حين فاز هوبس على بيبلوس 77-58.
وتختتم المرحلة غداً الثلاثاء بلقاءين، قيلعب المتحد مع بيروت على ملعب الصفدي في طرابلس عند الساعة 19.00. وكان بيروت قد فاز في مباراته الأولى على أنيبال زحلة 102-52. كما يلعب غداً بيبلوس مع ضيفه هومنتمن عند الساعة 20.00 في عمشيت.

قرقاوي يهنّئ حكيم
وفي سياق آخر، تلقّى رئيس نادي بيروت نديم حكيم التهنئة من اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة بعد قرار الاتحاد اللبناني للعبة ترشيحه لعضوية الاتحاد العربي في الدورة الجديدة التي ستبدأ في وقت لاحق من العام الحالي على هامش بطولة المنتخبات العربية للرجال. وعبّر القرقاوي، من خلال اتصاله بحكيم، عن سعادته بهذا الاختيار نظراً إلى خبرته الطويلة في المجال الرياضي بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة ووضعه مصلحة لبنان فوق أي مصالح أخرى، مؤكداً أن حكيم سيكون دعماً قوياً للاتحاد العربي واللعبة عموماً لأنه يتمتع برؤية ثاقبة وقد أثبت ذلك من خلال رئاسته لنادي الحكمة سابقاً وبيروت حالياً ومساهماته في أنشطة الاتحاد العربي، مشيراً الى النجاح الكبير الذي حققته بطولة الأندية العربية التي أقيمت في بيروت عام 2018 والتي حققت نجاحات كبيرة بفضل خبرة حكيم وحرصه على إظهار هذا الحدث العربي بصورة مشرّفة.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا