عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية عن طريق النظام الإلكتروني المرئي عن بعد (تطبيق زوم) حرصاً على عامل التباعد الاجتماعي للوقاية من وباء "كورونا" برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف وبحضور غالبية الأعضاء.

في بداية الجلسة، تكلم الرئيس عن تنظيم بطولة لبنان لكل الدرجات لموسم 2021 وعن المشاكل الصحيّة والمالية التي يجابهها الاتحاد لإنجاز ذلك. وتمنى الرئيس أن يسود التفاهم والوئام جميع الأفرقاء السياسيين كي تتم عملية تأليف الحكومة في أقرب وقت لتعود الأمور الى طبيعتها وتسمح بإطلاق النشاط، ثم طلب من الأعضاء إبداء الرأي. وبعد المداولة والمناقشة المطوّلة للموضوع، تقرّر تأجيل البتّ به حتى اجتماع اللجنة المنوي عقده يوم الثلاثاء 30 آذار الجاري.
ثم تلا الأمين العام عصام ابو جوده محضر الجلسة السابقة، وتمّ التصديق عليه بالإجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وليقرروا ما يلي:
- عرض الرئيس خطة عمل ورؤيته المستقبلية للكرة الطائرة الشاطئية وبناءً على آراء المجتمعين، تقرّر تأليف لجنة الكرة الطائرة الشاطئية كالآتي:
ايلي ابي شديد (رئيساً) - أدهم محسن (نائباً للرئيس) - منير شاهين (مقرراً) - وليم الأسمر – ايلي النار - عبّاس كعيك – رودولف زينون - عبد الله غوش – غازي فنج (أعضاء).
- تقديم طلب الى الاتحاد الدولي لتنظيم دراسة دولية للمدربين – مستوى ثان – تقام في الفترة بين الأول من تمّوز والعاشر منه لعام 2021 عن طريق النظام الإلكتروني المرئي ودعوة المدربين الحاملين لشهادة المستوى الأول للمشاركة بها، على أن يتقدم كل مدرّب بطلب رسمي من الأمانة العامة للاتحاد في مهلة أقصاها يوم الأربعاء 24 آذار مرفقاً بالمعلومات الشخصية وصورة عن الهوية وصورة عن شهادة المستوى الأول ورسم الاشتراك الذي حدّد بمبلغ خمسين دولاراً أميركياً، علماً بأن العدد الأقصى للمشاركين هو 35. ما زاد عن ذلك من المشاركين ينال الشهادة الناجحون الـ 35 الأوائل، أما الباقون فيحصلون على شهادة مشاركة، كما أن الحضور إلزامي طيلة فترة الدراسة مع امتحان يخضع له الجميع في نهايتها. بعد ذلك، تألفت لجنة قوامها الأمين العام عصام ابو جودة والمحاسب ناجي باسيل والعضوين رفيق عيسى وخليل كفوري والمدير التنفيذي اميل جبّور للإشراف على الدراسة.
- قدّم المدير التنفيذي اميل جبور تقريراً عن الزيارة التفقدية التي قام بها مع عضو الاتحاد عسّاف مهنا لنادي التضامن الرياضي كفرعبيدا – قضاء البترون، وجاء فيه أن مقر النادي وملعبه مستوفيان للشروط الفنيّة المطلوبة لتأخذ اللجنة الإدارية قراراً بالموافقة على إعادة انضمامه إلى عائلة الاتحاد وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة قرار القبول.
- الاستماع الى تقرير اميل جبّور حول مشاركته في اجتماع مجلس الأحداث الرياضيّة في الاتحاد الآسيوي عن طريق النظام الإلكتروني المرئي عن بعد وأهم المقررات التي اتخذت خلال الاجتماع.
- اقترح الرئيس إدراج على جدول الجلسة المقبلة موضوع تنظيم دراسة تأهيل للحكام اللبنانيين يقيمها المحاضر الدولي اميل جبّور.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا