أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الجمعة أسماء الدول المضيفة لمجموعات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي تُقام بنظام التجمع خلال الفترة من 31 أيار/ مايو ولغاية 15 حزيران/ يونيو 2021.وسيلعب منتخب لبنان مبارياته الثلاث المتبقية مع تركمانستان وسيريلنكا وكوريا الجنوبية على أرض الأخيرة التي ستكون الدولة المضيفة لمباريات المجموعة الثامنة في شهر حزيران 2021.
وتستضيف الصين مباريات المجموعة الأولى التي تضمّ سوريا المتصدّرة والفيليبين والمالديف وغوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم أستراليا المتصدرة والأردن ونيبال وتايوان.
فتح الاتحاد الآسيوي الباب أمام الاتحادات الوطنية لطلب الاستضافة بنظام التجمع


وتقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين، علماً بأن المجموعة تضم منتخبات العراق المتصدر وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، في حين تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كلّاً من أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.
من جهتها تستضيف قطر منظمة كأس العالم 2022، مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها عمان وأفغانستان والهند وبنغلاديش، في حين تستضيف اليابان مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا.
وتُقام مباريات المجموعة السابعة في الإمارات، علماً بأن المجموعة تضم كذلك منتخبات فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا. وكان الاتحاد الآسيوي فتح الدعوة أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل طلب استضافة مباريات مجموعاتها بنظام التجمع، بعد أن تأجلت التصفيات أكثر من مرة في الأشهر الأخيرة بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا