استعد نابولي بأفضل طريقة للقاء الأربعاء في الكأس السوبر، وذلك باكتساحه ضيفه فيورنتينا (6-صفر) أمس الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.وحقق نابولي فوزه الحادي عشر هذا الموسم وصعد موقتا الى المركز الثالث على حساب روما الذي خسر الجمعة دربي العاصمة أمام لاتسيو (صفر-3). وجاء هذا الفوز رغم غياب لاعب الوسط الإسباني فابيان رويس لإصابته بفيروس كورونا المستجد، لينضم بالتالي الى زميله المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.
وكشف نابولي في حسابه على تويتر أن نتائج الاختبارات التي أجريت قبل مباراة فيورنتينا على زملاء رويس في الفريق وكذلك أعضاء الطواقم في النادي، جاءت جميعها سلبية. بدوره، قال اللاعب في حسابه على تويتر "لسوء الحظ، جاءت نتيجة اختباري لفيروس كورونا إيجابية"، مضيفا "أنا أعزل نفسي في المنزل وأحترم كل البروتوكولات التي وضعها نابولي ورابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي. أنا بخير وكذلك عائلتي". وسيغيب رويس عن مباراة الكأس السوبر التي تجمع سنوياً بين بطلي الدوري والكأس المحليين. وأحرز نابولي لقب الكأس بفوزه الموسم الماضي في النهائي بركلات الترجيح على يوفنتوس المتوج بلقب الدوري للموسم التاسع توالياً. وإذا قدم الفريق الجنوبي مستوى مماثلاً للقاء الأحد فسيكون أمام فرصة جدية لتجديد تفوقه على يوفنتوس. وحسم نابولي لقاء "الفيولا" في شوطه الأول الذي أنهاه برباعية نظيفة.
وضرب صاحب الأرض باكراً، إذ افتتح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر لورنتسو إنسينيي إثر تمريرة من أندريا بيتانيا، لكن سرعان ما تراجع رجال المدرب جينارو غاتوزو ما سمح لضيوفهم بتهديد مرماهم وكانوا قريبين من التعادل لكن العارضة وقفت في وجه محاولة كريستيانو بيراغي (23)، ثم تألق الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا في صدّ تسديدة المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري (27).
واستغل نابولي اندفاع فيورنتينا خلف التعادل ليعزز تقدمه من هجمة مرتدة سريعة بدأها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي توغل من قبل منتصف الملعب قبل أن يمرر على الجهة اليسرى لباتانيا، فعكسها الأخير عرضية الى الألماني دييغو ديمه الذي انقض عليها وحولها في الشباك (36). وكان هذا الهدف بمثابة الضربة القاضية للضيوف، إذ اهتزت شباكهم مرتين أخريين قبل استراحة الشوطين عبر المكسيكي هرفينغ لوزانو بعد تمريرة من إنسينيي (38) ثم زيليسنكي بتسديدة أرضية من مشارف المنطقة الى الزاوية اليمنى (45).
وسبق لنابولي أن سجل أربعة أهداف في الشوط الأول خلال الفوز على أتالانتا (4-1) في 17 تشرين الأول/أكتوبر، ليصبح بذلك الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي يسجل رباعية مرتين في الشوط الأول هذا الموسم، بحسب "أوبتا" للإحصاءات.
وحاول فيورنتينا الحد من الأضرار في الشوط الثاني، وهدّد مرمى أوسبينا في أكثر من مناسبة لكن النتيجة بقيت على حالها، بل تلقّى الهدف الخامس من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي تيمويه باكايوكو ونفذها إنسينيي (72)، ثم السادس بمجهود فردي رائع للبديل ماتيو بوليتانو أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقة (89)، مؤكداً بشكل نهائي الهزيمة الثانية توالياً لفريق تشيزاري برانديلي والثالثة في آخر أربع مراحل، ليبقى عند 18 نقطة بفارق خمس فقط عن منطقة الهبوط.
ومن جهته، فشل بارما في تحقيق أول فوز له بعد ثماني مباريات، عندما سقط في فخ التعادل (1-1) أمام ساسوولو في الثواني الأخيرة. ورفع ساسوولو رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، فيما بقي بارما في المركز ما قبل الأخير بـ13 نقطة. وخلف بارما، بقي كروتوني متذيلاً لترتيب الدوري بـ12 نقطة، رغم تحقيقه فوزاً عريضاً (4-1) على بينيفينتو.