حقّق كل من لوس أنجليس ليكرز الذي يقدم مستوى عالياً، ودالاس مافريكس بقيادة لوكا دونتشيتش فوزهما الرابع توالياً فجر أمس الخميس في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، الذي شهد أيضاً تألقاً لكيفن دورانت مع بروكلين نتس حيث يتنظر أن يشكل "ثلاثياً" متوقعاً مع جيمس هاردن وكيري إرفينغ.وحقّق ليكرز البطل رابع انتصاراته المتتالية على أوكلاهوما سيتي (128-99)، مؤكداً قوته في الدفاع عن اللقب بوجود ليبرون جيمس الذي سجّل 26 نقطة مع ست 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة. وساهم بالفوز أيضاً أنتوني ديفيس (18 نقطة، 7 متابعات)، ومونتريزل هاريل (21 نقطة، 6 متابعات بعد دخوله بديلاً). ويُعتبر هذا الفوز السابع على التوالي خارج أرضه، وهو رقم قياسي لليكرز لم يحققه أبداً مع أي انطلاقة موسم في تاريخه.
من جهة أخرى، حقّق لوس أنجليس كليبرز فوزاً على نيو أورليانز بيليكانز (111-106)، بفضل الثنائي كوهي ليونارد وبول جورج، إذ سجل الأول 28 نقطة (مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات)، والثاني 27 نقطة (6 تمريرات حاسمة، 6 متابعات)، وكان كلاهما حاسماً في أواخر المباراة مع تسديدات ثلاثية.
وفي انتظار عودة كيري إرفينغ (الغائب لأسباب شخصية) ووصول جيمس هاردن من هيوستن روكتس في صفقة ضخمة شملت إنديانا بيسرز وكليفلاند كافالييرز، حمل كيفن دورانت بروكلين نتس إلى تخطّي نيويورك نيكس في ديربي نيويورك (116-109). ودورانت الذي تألّق قبل ليلة حين قلب تأخر فريق بفارق 18 نقطة وتغلب على دنفر ناغتس (122-116)، سجّل في المباراة الأخيرة 26 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، للمرة الأولى في مباريات متعاقبة منذ عودته إلى المنافسة بعد عام ونصف عام من الغياب بسبب تمزّق في وتر أخيل.
وإلى جانبه سجّل كل من جو هاريس وبروس براون 15 نقطة، بالإضافة إلى الفرنسي تيموثي لوواو-كابارو (13 نقطة)، فعوّضوا غياب كاريس ليفيرت وجاريت ألين وتوريان برينس، الذين غادروا ضمن صفقة هاردن. وهذه هي الخسارة الرابعة على التوالي لنيكس، رغم تسجيل جوليوس راندل 30 نقطة.