لمّح الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنكليزي الى أنه لا يتوقع أن يبرم النادي صفقات في سوق الانتقالات الشتوية الحالية رغم الإصابات التي يعانيها، وذلك بسبب التداعيات المالية لجائحة فيروس كورونا المستجد. من المتوقع أن يغيب المدافعان الهولندي فيرجل فان دايك وجو غوميز حتى نهاية الموسم، فيما يشكل غياب الكاميروني جويل ماتيب المصاب حالياً معضلة لكلوب في مركز قلب الدفاع. شغر لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو هذا المركز في غالبية مباريات بطل إنكلترا هذا الموسم، فيما تحتم على كلوب الاستعانة بخدمات اليافعين رايس وليامس ونات فيليبس. ورغم خوض المباريات خلف أبواب موصدة للحد من تفشي كوفيد-19 منذ استئناف الموسم الماضي، ما أدى الى خسائر مالية بسبب انعدام الإيرادات من بيع التذاكر، إلا أن الفريق الأحمر أنفق 70 مليون جنيه استرليني في سوق الانتقالات الصيفية للحصول على خدمات الإسباني تياغو ألكانتارا، والبرتغالي ديوغو جوتا واليوناني كوستانتيوس تسيميكاس، الذين عانوا أو ما زالوا يعانون من الإصابات.
وقال كلوب على هامش المباراة ضد أستون فيلا الجمعة في منافسات كأس إنكلترا "لا يمكنني القول إننا لن نقوم بذلك حتماً (إبرام الصفقات)، ولكن من غير المرجح أن يحصل بسبب الوضع في العالم. العالم لا يمر بأفضل أحواله، لذا لم سيكون الأمر مختلفاً بالنسبة إلى نادي كرة قدم".
وقاد الألماني ليفربول الى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019 قبل أن يمنحه في 2020 لقبه الأول في الدوري الإنكليزي منذ 30 عاماً.
مع ذلك، فإن الإنفاق المالي الذي كان متوقعاً بعد هذا النجاح لم يتحقق ولا سيما مع التوقعات المتزايدة لموسم كامل خلف أبواب موصدة.
وأردف كلوب "هذا النادي، مع مالكيه، سيكون دائماً مسؤولاً عن الأمور التي نقوم بها".
وأضاف "لو كان العالم في وضع طبيعي، فسيكون كل شيء على ما يرام، لقد فزنا بالدوري، وفزنا بدوري أبطال أوروبا، والنادي في أفضل حالة ممكنة، ثم لديك ثلاثة لاعبين أساسيين في قلب الدفاع مصابون جميعاً. في وضع كهذا، هل كنا سنفعل شيئاً ما عادة؟".
تابع "نعم، بالطبع، لكننا لسنا في هذه الحالة. لذا لا أعرف ما إذا سيحصل شيء أو لا".
لا يزال ليفربول في صدارة الدوري، لكنه فشل في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في البرمييرليغ للمرة الأولى منذ عام 2018، ما وضع مركزه في خطر.
إذ سيكون الغريم مانشستر يونايتد المتساوي معه في النقاط قادراً على الانفراد بالصدارة في حال فوزه على بيرنلي في مباراة مؤجلة من الدوري يوم الثلاثاء ليدخل الى ملعب أنفيلد في المواجهة المرتقبة مع ليفربول في 17 الشهر الحالي وهو متقدم عليه بثلاث نقاط.