اعتبر مدرب مانشستر يونايتد النروجي أولي غونار سولشاير بأن التتويج بمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة سيكون «خطوة كبيرة» في إطار تطوير مستوى الفريق، وذلك عشية مواجهته لجاره مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي على ملعب أولدترافورد، (الليلة 21:45 بتوقيت بيروت).ويريد مانشستر يونايتد بلوغ النهائي ليفكّ نحساً لازمه في الموسم الماضي عندما سقط عند حاجز الدور نصف النهائي في ثلاث مسابقات: هي كأس الرابطة عندما خرج على يد مانشستر سيتي بالذات، وكأس إنكلترا بخسارته أمام تشلسي، ثم الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بسقوطه أمام إشبيلية الإسباني.
وقال سولشاير في مؤتمر صحافي عصر أمس الثلاثاء: «خوض نصف النهائي هو فرصة لبلوغ النهائي، أن تقترب من وضع اليد على الكأس، وبالتالي ستكون خطوة كبيرة، كبيرة جداً لوضع اليد على الكأس».
وأضاف: «لقد تطور مستوانا كثيراً في الأشهر الـ12 الأخيرة منذ الدور نصف النهائي لكأس الرابطة. نشعر بأننا أصبحنا أكثر قدرة وثقة لأننا نخوض المباراة في وقت جيد لنا وبالتالي لا أعذار». وتابع: «كل فريق يلعب من أجل إحراز الألقاب ورفع الكؤوس، وحتى عندما تحرز اللقب تفكر بالتالي».
ولم يفز مانشستر يونايتد بأيّ لقب منذ تتويجه بكأس الرابطة المحلية والدوري الأوروبي منذ أربع سنوات في الموسم الأول للمدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو. والتقى مانشستر يونايتد بجاره سيتي في الدوري هذا الموسم وانتهت المباراة بتعادلهما سلباً.