تخطّى نابولي مضيفه كروتوني متذيّل الترتيب بأقل جهد مطلوب وتغلب عليه (4-صفر) ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت تعادل روما وساسوولو سلباً، وتأجيل مباراة أتالانتا ومضيفه أودينيزي بسبب الأمطار الغزيرة.

وفي المباراة الأولى، سجل لورنتسو إنسينيي (31)، والمكسيكي هيرفين لوزانو (58) والألماني دييغو ديمي (76) وأندريا بيتاغنا (90+1) الأهداف. ولعب أصحاب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 بعد طرد جاكوبو بيتروشيوني لخشونته الزائدة مع البرتغالي ماريو روي.
وخطف نابولي المركز الثالث من يوفنتوس حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية بعد تعادلهما بالنقاط (20 لكل منهما)، لكن فارق الأهداف صبّ لمصلحة الأول، فيما تجمد رصيد كروتوني عند نقطتين.
واستعد نابولي بأفضل طريقة ممكنة لمباراته الحاسمة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس عندما يستضيف ريال سوسييداد الإسباني في الجولة السادسة الأخيرة. ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن سوسييداد وألكمار الهولندي فيما يتذيل رييكا الكرواتي الترتيب بنقطتين. ويحتاج الفريق الجنوبي إلى التعادل ليضمن بطاقة عبوره إلى دور الـ 32.

تأجّلت المباراة التي كانت مقررة بين أودينيزي وأتالانتا بسبب هطول الأمطار الغزيرة


وفي مباراة ثانية، تعادل روما المنقوص عددياً لأكثر من شوط مع ضيفه ساسوولو الرابع بدون أهداف. وشهدت المباراة طرد الإسباني بيدرو رودريغيس لاعب روما في الدقيقة 40 لنيله الإنذار الثاني بعد الأول في الدقيقة 11، علماً بأن فريق العاصمة خاض المباراة بعد خسارته الساحقة ضد نابولي (صفر-4) في المرحلة الماضية. ورفع ساسوولو رصيده إلى 19 نقطة وأصبح خامساً بفارق نقطة عن فريق العاصمة خامس الترتيب، بيد أنه عجز عن اللحاق بإنتر الثاني (21).
وتأجلت المباراة التي كانت مقررة بين أودينيزي وأتالانتا بسبب هطول الأمطار الغزيرة. وعمد حكم المباراة الى اختبار أرضية الملعب مرتين ليقرر بعدها تأجيلها. وغرد أتالانتا على صفحته على "تويتر": "الموضوع رسمي، المباراة مؤجلة". وسيصب التأجيل في مصلحة أتالانتا الذي عانى لاعبوه أخيراً من الإرهاق، ولا سيما في إطار استعداده للمباراة المصيرية في الجولة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا الأربعاء ضد مضيفه أياكس أمستردام الهولندي.
ويحتل فريق مدينة برغامو المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، خلف ليفربول الإنكليزي بفارق نقطة، ويتقدم على أياكس الثالث بنقطة أيضاً، فيما يتذيّل ميدتيلاند الدنماركي الترتيب. ويحتاج الى التعادل لضمان مكان له في دور الـ 16 للمرة الثانية على التوالي.
وفي الجولة ذاتها أيضاً، تعادل فيرونا مع ضيفه كالياري بهدف ماتيا زاكانيي (21) مقابل هدف الروماني رازفان مارين (48)، فيما تعادل بارما مع ضيفه بينيفينتو سلباً.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا