يأمل الجناح الويلزي غاريث بايل في استغلال مشاركته في مسابقة يوروبا ليغ في صفوف ناديه توتنهام الإنكليزي، من أجل رفع معدل اللياقة البدنية بعد تعافيه من إصابة أبعدته أسابيع عدة عن الملاعب، عندما يحلّ فريقه ضيفاً على لودوغوريتس البلغاري في الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) اليوم الخميس (19:55 بتوقيت بيروت).

أبرز مباريات اليوم


■ يوروباليغ
- روما x كلوج 19:55
- ريجيكا x نابولي 19:55
- لودوجوريتس x توتنهام 19:55
- بنفيكا x غلاسكو 19:55
- ميلان x ليل 22:00


وسجل بايل العائد إلى صفوف نادي شمال لندن بعد سبع سنوات قضاها مع ريال مدريد على سبيل الإعارة، باكورة أهدافه مع فريقه الجديد ـ القديم في مرمى برايتون في الدوري المحلي ليمنحه النقاط الثلاث والمركز الثالث. وشارك بايل احتياطياً حتى الآن في الدوري المحلي منذ مطلع الموسم الحالي، لكنّه يلعب أساسياً في المسابقة القارية.
وقال بايل: «أشعر بحالة جيدة. أستعيد لياقتي البدنية تدريجياً وبطبيعة الحال، كان الأمر جيداً أن أخوض مباراتين أساسياً في الدوري الأوروبي، إضافة إلى مشاركتي (الأحد ضد برايتون) والحصول على دقائق إضافية». وتابع «في الوقت الحالي أتحلّى بالصبر، أدرك تماماً أنه يتعيّن عليّ استعادة كامل لياقتي البدنية بعد أن مضى وقت كبير لم أخُض فيه مباراتين على التوالي. سأواصل بذل الجهود خلال الحصص التدريبية بشكل يومي وفي كلّ مباراة أحصل فيها على فرصة اللعب».
ويتعيّن على توتنهام أن يستعيد نغمة الانتصارات بعد أن تلقّى هزيمة مفاجئة أمام انتورب البلجيكي (صفر-1) في الجولة الماضية، ما حدا بمدرّبه البرتغالي إلى القول بعد المباراة «لو كان بإمكاني تغيير الفريق بكامله خلال الشوطين لفعلت ذلك» علماً أنه استبدل أربعة لاعبين في مطلعه. وغالباً ما أراح مورينيو بعض لاعبي الصف الأوّل في المسابقة القارية، وعلى رأسهم ثنائي الهجوم هاري كاين والكوري الجنوبي هيونغ مين سون، لكنه قد يلجأ إلى إشراكهما سويّاً أو أحدهما، لأنه بحاجة إلى العودة بالنقاط الثلاث من صوفيا. في المقابل، يريد فريق شمال لندن الآخر آرسنال تحقيق فوزه الثالث توالياً والاقتراب من التأهّل إلى الدور الثاني، عندما يستضيف مولده النروجي (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت).
ونجح آرسنال في وضع حدّ لخسارتين متتاليتين في الدوري المحلي من خلال فوزه الثمين خارج ملعبه على مانشستر يونايتد (1-صفر) وهو الأول له في ملعب اولدترافورد منذ عام 2006. وبلغ آرسنال المباراة النهائية لهذه المسابقة عام 2018 وخسر أمام جاره تشلسي (1-4). وبعد أن تغلّب آرسنال على فرق النخبة في إنكلترا في الدوري المحلي ومسابقة الكأس التي أحرزها أعرب مدربه الإسباني ميكل أرتيتا عن ارتياحه من النتائج التي حققها فريقه في الأشهر الأخيرة بقوله: «يتعيّن علينا أن نؤمن بقدراتنا على الذهاب إلى أيّ ملعب وننافس بقوة. أعتقد أننا بلغنا هذه المرحلة» وذلك بعد تحقيقه انتصارات على مانشستر سيتي وتشلسي وليفربول مؤخراً.

يستضيف ميلان نادي ليل الفرنسي على أرضه في المباراة الأهم هذه الليلة


ويخوض ميلان المتجدّد بقيادة مهاجمه المخضرم السويد زلاتان ابراهيموفيتش (39 عاماً) مباراة مهمّة على ملعب سان سيرو، عندما يستضيف ليل الفرنسي الذي لم يخسر هذا الموسم (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت). وأكد زلاتان أنه من طينة اللاعبين الذين لا يشيخون بدليل تصدّره ترتيب هدّافي الدوري الإيطالي مع 7 أهداف، علماً أنه غاب عن مباراتين بعد إصابته بفيروس كورونا.
وتبرز المواجهة بين بنفيكا البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي لا سيما بأن الأخير لم يخسر في آخر 17 مباراة في مختلف المسابقات بقيادة مدربه قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد. أما بنفيكا فمُني الاثنين بخسارته الأولى محلياً بعد خمسة انتصارات توالياً. ويلتقي روما الإيطالي مع كلوج الروماني في مباراة قد تكون الرقم 100 لمهاجم فريق العاصمة المخضرم البوسني ادين دجيكو (34 عاماً) في مسابقة يوروبا ليغ.
وخاض دجيكو حتى الآن 99 مباراة في الدوري الأوروبي وسجل 41 هدفاً ونجح في 24 تمريرة حاسمة.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا