أكد فريق ليفربول بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، خضوع مدافعه الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك لعملية جراحية ناجحة في الركبة، من دون تحديد فترة غيابه عن الملاعب.وتعرّض فان دايك (29 عاماً) لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل من حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في دربي «مرسيسايد» في وقت سابق من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.
وأكد بيان ليفربول أن الدولي الهولندي «خضع لعملية جراحية. أجريت في لندن وتمت بنجاح»، لافتاً إلى أن اللاعب سيركز حالياً على «عملية إعادة التأهيل بدعم من القسم الطبي» في الفريق. ولم يحدّد إطاراً زمنياً لعودة الهولندي إلى الملاعب. وعادة ما يحتاج اللاعب لأشهر عدة من أجل التعافي من عملية جراحية مماثلة، وحتى أن بعض وسائل الإعلام البريطانية توقعت أن يغيب فان دايك عن الموسم بأكمله أو أقله حتى الأسابيع الأخيرة منه.
وفرض الهولندي نفسه من ركائز «الحمر» منذ انضمامه إليهم في كانون الثاني/ يناير 2018 من الخصم المحلي ساوثهامبتون في صفقة قياسية حينها لمدافع، إذ بلغت 75 مليون جنيه استرليني، وساهم في قيادة النادي إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019 ثم الدوري الممتاز الموسم المنصرم.