انتهى مشوار الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس عند الدور ثمن النهائي لدورة سينسيناتي، إحدى دورات البريمير الإلزامية للسيدات والألف نقطة للماسترز عند الرجال، وذلك بخسارتها أمام اليونانية ماريا ساكاري 7-5 و6-7 (5-7) و1-6.

وبعد أن انتهى مشوارها عند الدور ربع النهائي لدورة ليكزينغتون الأميركية منتصف الشهر الحالي على يد مواطنتها شيلبي رودرجز، كانت الأسطورة البالغة من العمر 38 عاماً تمنّي النفس بالذهاب بعيداً في سينيسناتي من أجل أن تتحضّر بأفضل طريقة لبطولة فلاشينغ ميدوز حيث ستسعى إلى لقبها الرابع والعشرين في الغراند سلام، لكن الأول لها منذ بطولة أستراليا المفتوحة أوائل 2017 حين توّجت بطلة وهي حامل بمولودتها الأولى. إلا أنها بدت منهكة تماماً، لا سيما أنها احتاجت إلى ساعتين و48 دقيقة للفوز بمباراتها الأولى ضد الهولندية أرانتشا روس في أطول لقاء تخوضه منذ 2012.
وخسرت سيرينا مواجهتها مع ساكاري بعد ساعتين و17 دقيقة وبدا الإحباط عليها من خلال رميها بالمضرب إلى المدرّجات الخالية من الجمهور في ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك التي نُقلت الدورة إليها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

تعتبر سينسيناتي إحدى دورات البريمير الإلزامية للسيدات


وفي أبرز النتائج الأخرى عند السيدات، بلغت اليابانية ناومي أوساكا العاشرة عالمياً والرابعة في الدورة ربع النهائي بفوزها على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 6-3 و6-1، لتلتقي بطلة فلاشينغ ميدوز لعام 2018 في اختبارها المقبل الأستونية انيت كونتافيت. وبلغت الدور ذاته أيضاً البريطانية جوانا كونتا الثامنة بتغلّبها على الروسية فيرا زفوناريفا 6-4 و6-2، والبلجيكية إليز مرتنز الرابعة عشرة بفوزها على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-2 و6-3.
أما عند الرجال، فخلافاً لمباراته الرسمية الأولى بعد العودة من التوقف الذي فرضه «كوفيد-19» منذ آذار/ مارس وفوزه الصعب على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 7-6 (7-2) و6-4، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول انتصاره العشرين توالياً هذا العام من دون عناء على حساب الأميركي تينيس ساندغرن 6-2 و6-4.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا