أعلن منظّمو بطولة العالم للراليات إلغاء مرحلة ألمانيا التي كانت مقررة بين 15 و18 تشرين الأول/ أكتوبر، وتقديم موعد مرحلة إيطاليا لثلاثة أسابيع. واضطر المنظّمون إلى اتّخاذ هذا القرار «بسبب القيود المفروضة على التجمّعات في ألمانيا» تخوّفاً من عدوى فيروس كورونا المستجدّ الذي تسبّب بتعليق الموسم منذ آذار/ مارس بعد ثلاث مراحل فقط على انطلاقه.

ونتيجة إلغاء الرالي الألماني الذي كان مقرّراً في بوستالزي، تم تقديم رالي إيطاليا المُقام في سردينيا ثلاثة أسابيع، ليصبح بين 8 و11 تشرين الأول/ أكتوبر، ما يعني تجنّب التعارض مع جائزة إميليا رومانيا الكبرى للفورمولا واحد المقررة على حلبة إيمولا في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر.
وتُستأنف بطولة العالم في استونيا بين 4 و6 أيلول/ سبتمبر المقبل، على أن تتضمّن بالمجمل سبع مراحل فقط بحسب الروزنامة المعدّلة، من ضمنها السباقات الثلاثة الأولى التي أُقيمت في مونتي كارلو والسويد والمكسيك بين أواخر كانون الثاني/ يناير ومنتصف آذار/ مارس.
واستضافة استونيا، مسقط رأس بطل العالم الحالي أوت تاناك، المرحلة الأولى بعد العودة، تعني دخولاً مبكراً في روزنامة بطولة العالم، وذلك بعد استضافتها حدثاً ترويجياً في 2019.
ويتصدّر راهناً ترتيب السائقين الفرنسي سيباستيان أوجييه وترتيب الصانعين فريق تويوتا.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا