ضرب لوس انجليس ليكرز بقوة في «يوم كوبي» بفوزه الساحق على بورتلاند ترايل بلايزرز (135-115) ضمن الدور الأول من المباريات الإقصائية للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة ليتقدّم عليه بنتيجة (3-1)، في حين حسم ميامي هيت بطاقته إلى الدور الثاني بحسمه سلسلته مع انديانا بيسرز بفوز نظيف (4-صفر).وأقيمت مباراة ليكرز وبلايزرز في 24 اب/ أغسطس، اي يوم عيد ميلاد أسطورة ليكرز كوبي براينت الذي توفي في حادث تحطم طائرة مروحية في أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، فأطلق عليه تسمية «يوم كوبي براينت» كما تم إطلاق اسمه على الجادة الممتدة من أمام ملعب ستايبلز سنتر الخاص بليكرز إلى جادة مارتن لوثر كينغ.
وحسم ليكرز النتيجة بنسبة كبيرة في نهاية الشوط الأول بعد أن تقدّم على منافسه (80-51)، ما سمح لجيمس بخوض 25 دقيقة فقط سجل خلالها 30 نقطة و10 متابعات، في حين أضاف كل من انتوني ديفيس والبديل كايل كوزما 18 نقطة. وقال جيمس: «أنا فخور بفريقي الليلة، بالطريقة التي خضنا فيها المباراة». وأضاف «أنا فخور أيضاً كوني لا زلت أتذكر كوبي براينت وجيجي براينت وجميع الأشخاص الذين كانوا ضحية ذلك اليوم المأساوي». وشارك في صفوف بورتلاند نجمه داميان ليلارد على الرغم من معاناته من إصابة في كتفه، لكنه خرج مصاباً في ركبته في الربع الثالث بعد تسجيله 11 نقطة في 27 دقيقة.
ومن جهته خطا ميلووكي باكس خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي في المنطقة الشرقية، بفوزه على اورلاندو ماجيك (121-106) في المباراة الرابعة بينهما. وتقدم ميلووكي الباحث عن لقبه الأول منذ 1971 وصاحب أفضل سجل في الموسم العادي بنتيجة (3-1) في سلسلة مباريات الفريقين.
بلغ ميامي هيت نصف نهائي الشرقية بتحقيق فوزه الرابع توالياً على إنديانا بيسرز


وكان اورلاندو فاجأ باكس في المباراة الأولى لكنّ الأخير حقق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة. وتألق في صفوف باكس نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو بتسجيله 31 نقطة مع 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة وأضاف كريس ميدلتون 21 نقطة بينها 18 في الربع الأخير. وظلت النتيجة متقاربة حتى الربع الثالث عندما نجح باكس في تسجيل 18 نقطة مقابل ثلاث لمنافسه عندما كانت النتيجة (84-81). ونجح أورلاندو في تقليص الفارق إلى 7 نقاط قبل نهاية المباراة بأربع دقائق من دون أن يتمكن من قلب الامور في صالحه. في المقابل كان المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش أفضل مسجل في صفوف الخاسر مع 31 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة. واستمر غياب ثلاثة من لاعبي اورلاندو عن صفوفه وهم آرون غوردون وجوناثان ايزاك ومو بامبا.
وبلغ ميامي هيت نصف نهائي الشرقية بتحقيق فوزه الرابع توالياً على انديانا بيسرز (99-87)، بفضل تألق نجمه السلوفيني غوران دراغيتش صاحب 23 نقطة. وهي المرة الخامسة توالياً يخرج فيها انديانا من الدور الأول في البلاي أوف وكان أفضل مسجل في صفوفه فيكتور اولاديبو مع 25 نقطة وأضاف لاعب الارتكاز مايلز تيرنر 22 نقطة مع 14 متابعة.
وقلب اوكلاهوما سيتي ثاندر تخلفه بفارق 15 نقطة أمام هيوستن روكتس ليخرج فائزاًً (117-114) معادلاًً النتيجة 2-2. وسدد روكتس 58 رمية ثلاثية ونجح في 23 منها، لكنها لم تكن كافية لتمنع خسارته ويسمح للمنافس في إدراك التعادل بعد أن تخلف (صفر-2) في المباراتين الأولين. واستمر غياب نجم هيوستن راسل وستبروك لإصابة عضلية.
وكان جيمس هاردن أفضل مسجل في صفوف هيوستن مع 32 نقطة وأضاف الألماني دينيس شرودر 30 نقطة.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا