ثأر فريق الرياضي لخسارته المزدوجة أمام منافسه عمشيت وفاز عليه 91 - 78 على ملعب المنارة ضمن المرحلة السادسة من إياب بطولة لبنان لكرة السلة. فالرياضي خسر أمام عمشيت في دورة الحريري وفي ذهاب البطولة، وبالتالي لم يكن لاعبوه في وارد تسجيل خسارة جديدة عليهم. كذلك دخل لاعبو «الأصفر» إلى اللقاء بهدف تلميع صورتهم التي اهتزت قبل أسبوع تماماً أمام الحكمة وعلى الملعب عينه، وهي خسارة لها طعم مرّ بجرعة مضاعفة.
إدارة الرياضي كانت متأكّدة من فوز فريقها، وهو ما عبّر عنه بصراحة تمام جارودي في حديثه لـ«الأخبار»، وهو ما ظهر واضحاً أمس؛ إذ أعاد اللاعبون صورة الفريق الأقوى في البطولة وثبّتوا نظرية مدرب خصمهم فريق عمشيت غسان سركيس الذي كان مصرّاً بعد المباراة على أن الرياضي هو الفريق الأفضل.
لاعبو سركيس لم يستحقوا الفوز؛ فهم ظهروا بصورة متواضعة في الربعين الأولين، إلى درجة أن النتيجة وصلت إلى 33 - 16 في منتصف الربع الثاني، حيث كان القائد فادي الخطيب خارج الفورمة، فسجّل 9 نقاط على مدى 40 دقيقة. وكان أفضل مسجل للرياضي أحمد إبراهيم بـ 22 نقطة و5 متابعات و3 تمريرات حاسمة وأضاف لورن وودز 20 نقطة و11 متابعة وعلي محمود 15 نقطة و4 تمريرات حاسمة وإسماعيل أحمد 13 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، فيما كان علي تراوري الأفضل في صفوف عمشيت بـ 25 نقطة و13 متابعة وأضاف جيريماي ماساي 15 نقطة و7 متابعات وويليام فارس 13 نقطة و5 متابعات.
وبهذه النتيجة تشاركت أربعة فرق بالصدارة، هي: الرياضي، عمشيت، الحكمة والمتحد برصيد 37 نقطة لكل منهم.
وتختتم المرحلة اليوم السبت، فيلعب المتحد صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة مع ضيفه هوبس الأخير بـ 16 نقطة عند الساعة 17.00، وهومنتمن السادس بـ 28 نقطة مع ضيفه التضامن الزوق السابع بـ 24 نقطة على ملعب مزهر في التوقيت عينه.
وتنطلق غداً الأحد المرحلة السابعة بلقاء صعب بين الحكمة وضيفه بيبلوس على ملعب غزير عند الساعة 17.00.