اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس الخميس قطر، لاستضافة مباريات مسابقة دوري الأبطال لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع لما تبقّى من دور المجموعات حتى نصف النهائي، وذلك غداة طلب بهذا الشأن تقدمت به الدوحة. وأفاد الاتحاد في بيان عن «اختيار الاتحاد القطري للعبة، من أجل استضافة مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك ابتداءً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، والتي تقام خلال الفترة من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية 3 تشرين الأول/أكتوبر 2020».وكان الاتحاد القاري قد أعلن الأسبوع الماضي استكمال مسابقتَي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) ابتداءً من أيلول/سبتمبر، بعد تعليقهما منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد. وأكد أن استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتَيه للأندية.
وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني، بأن استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقاً، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول/سبتمبر.
أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول/أكتوبر.
وفي بيانه، لفت الاتحاد الآسيوي إلى أن «الاتحادات الوطنية تملك فرصة حتى 24 تموز/يوليو من أجل تقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق آسيا، وحتى 17 تموز/يوليو من أجل طلب استضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي».