يصطدم يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية ومتصدّر الترتيب بمضيفه ميلان في قمة مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. (الليلة الساعة 22:45 بتوقيت بيروت)وحقق يوفنتوس العلامة الكاملة لمبارياته الأربع التي خاضها في البطولة منذ استئنافها بعد أكثر من ثلاثة أشهر من تعليق نشاطها نتيجة تفشّي وباء فيروس كورونا في البلاد منتصف شهر آذار/ مارس الماضي، فيما حقق ميلان ثلاثة انتصارات وتعادلاً وحيداً. وقدّم ميلان السبت في المرحلة السابقة هدية غالية ليوفنتوس بالفوز على ملاحقه لاتسيو بثلاثية نظيفة، ما منح «السيدة العجوز» فارقاً مريحاً في جدول الترتيب بلغ سبع نقاط. ويتصدر الـ«بيانكونيري» الترتيب برصيد 75 نقطة، مقابل 68 للاتسيو الذي يواجه ليتشي الثامن عشر برصيد 25 نقطة.
ويعوّل مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري في معركة الحصول على اللقب التاسع على التوالي للفريق ولقبه الشخصي الأول في الـ«سيري أ» على الثنائي المتألق البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا اللذين سجلا سويّاً في المباريات الأربع الماضية. وأصبح رونالدو البالغ من العمر 35 عاماً، بعد تسجيل هدفه السبت في مرمى الجار تورينو (فاز يوفنتوس 4-1) أول لاعب للسيدة العجوز يسجل 25 هدفاً في موسم واحد من الدوري منذ الأسطورة الإيطالي - الأرجنتيني عمر سيفوري عام 1961.
في المقابل يطمح ميلان (السابع برصيد 46 نقطة) للدخول في المنافسة على التأهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعدما بات حلم المشاركة في دوري أبطال أوروبا صعب المنال نتيجة ابتعاده بـ17 نقطة عن أتالانتا الرابع آخر المراكز المؤهلة للمسابقة الكبرى. وكان الفريقان افتتحا الشهر الماضي عودة المنافسات إلى الكرة الإيطالية في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس والتي انتهت بالتعادل السلبي، ما منح يوفنتوس بطاقة العبور إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام نابولي بركلات الترجيح (2-4).
وفشل ميلان بالفوز على يوفنتوس في المباريات الـ12 الأخيرة بينهما، علماً أن فوزه الأخير يعود إلى 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 عندما فاز عليه في البطولة المحلية (1-صفر)، علماً أنه تفوق أيضاً بركلات الترجيح (4-3) في مسابقة كأس السوبر في 23 كانون الأول/ ديسمبر بعد انتهاء المباراة بالتعادل (1-1).
وسبق للفريقين أن تواجها سابقاً 232 مرة في جميع المسابقات الرسمية محلياً وخارجياً، حيث كانت الأفضلية ليوفنتوس الذي فاز 91 مرة، مقابل 66 للـ«روسونيري» و75 تعادلاً، كانت حصيلتها 330 هدفاً لأبناء تورينو و295 هدفاً للفريق اللومباردي.