شكّل الاتحاد اللبناني لكرة القدم الجهاز الفني الجديد لمنتخب لبنان الأول، حيث عيّن المدرب الوطني جمال طه مديراً فنياً للمنتخب، كما عيّن المدرب وسام خليل مدرباً مساعداً وأبقى على وحيد فتال مدرباً للحراس ويوسف محمد مستشاراً فنياً، وفؤاد بلهوان مديراً للمنتخب، إضافة إلى الزميل وديع عبد النور منسّقاً إعلامياً.وجاء قرار الاتحاد خلال جلسة عقدتها اللجنة التنفيذية أمس، حيث استهلّها الرئيس هاشم حيدر بكلمة توجّه فيها إلى جميع العاملين في مجال كرة القدم بالتحية والتهنئة لسلامتهم «في هذه الأزمة العصيبة بسبب كورونا». وبارك حيدر للعاملين في لعبة كرة القدم معاودة انطلاق النشاط الكروي الذي ستكون باكورته مع كأسَي النخبة والتحدي. وشدّد حيدر على ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية وضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية المطلوبة «لأن صحة اللاعبين والعاملين في مجال كرة القدم هي أولوية مطلقة لدينا».
وأضاف حيدر: «إننا كاتحاد على دراية تامة بالأزمة الاقتصادية والمالية التي تجتاح البلد، ومن هنا فإننا سنقوم بكل ما هو متاح للتخفيف عن الأندية، عبر تحمّل جزء من مصاريف المباريات والتعاون معها لتخطي الأزمة والحفاظ على استمرارية اللعبة بشكلها اللائق».
أعلن الرئيس هاشم حيدر عن دعم مادي للأندية عبر تحمّل جزء من مصاريف المباريات


وعدّلت اللجنة التنفيذية بالمادة 5-17 من النظام الداخلي للاتحاد، مُلزمة الجمعيات باحترام العقود مع لاعبيها ومدربيها المحترفين. واعتمدت اللجنة النظام الفني الخاص لبطولتَي النخبة والتحدي لموسم 2020-2021، كما حدّدت فترة تسجيل اللاعبين للانتقالات الدولية بين 1 تموز 2020 وحتى 15 أيلول 2020 للفترة الصيفية، و20 كانون الأول وحتى 19 كانون الثاني 2021 للفترة الشتوية.
وعلى صعيد المنتخبات، فقد تقرّرت إقامة معكسر تدريبي للمنتخب الأول في الفترة من 2 وحتى 9 أيلول المقبل، ووافقت اللجنة على المشاركة في بطولة آسيا للشابات دون 20 عاماً لعام 2022، والتي تبدأ تصفياتها في آذار 2021. كما سيشارك لبنان في بطولة آسيا للناشئات لعام 2022 والتي تبدأ تصفياتها في نيسان 2021، كما سيشارك المنتخب الشاطئي في بطولة آسيا في تايلاند عام 2021 من 18 وحتى 28 آذار 2021.