عُقد اجتماعٌ بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم ممثلاً برئيسه هاشم حيدر وعضو اللجنة التنفيذية محمود الربعة مع ممثلي أندية الدرجة الأولى من رؤساء وأمناء سر. وغاب عن الاجتماع ممثلا ناديَي السلام زغرتا والإخاء الأهلي عاليه بعد تقديمهما كتابَي اعتذار قبل الجلسة.وشهد الاجتماع نقاشاً حول الموسم المقبل وأوضاع الأندية التي طالب بعض ممثليها بتأمين مساعدات مالية لها حتى تستطيع المشاركة. وتحدّث الرئيس حيدر عن نية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم لتقديم مساعدات مالية إلى الاتحادات المحلية لدعم كرة القدم والأندية، كاشفاً حيدر عن تحديد تاريخ 25 حزيران الجاري موعداً لعقد اجتماع الفيفا لاتخاذ القرار.
وكان هناك نقاش في الجلسة حول مسألة تمديد عقود اللاعبين وخصوصاً عقود الإعارة، الى جانب مسألة اختيار ممثلي لبنان في كأس الاتحاد الآسيوي. وعلمت «الأخبار» أن الرئيس حيدر أبلغ ممثلي الأندية بأن الاتحاد اللبناني سيختار الصيغة التي ستتم من خلالها تسمية الناديين اللذين سيشاركان في النسخة المقبلة. ولقي هذا الطرح اعتراضاً من نائب رئيس نادي الأنصار شفيق طاهر ورئيس نادي العهد تميم سليمان، لكن المعلومات تشير إلى أن الاتحاد الآسيوي في اجتماعه الأخير وضع عملية تسمية الممثلين في عهدة الاتحادات المحلية تاركاً لها القرار.
ومن الأمور التي نوقشت أيضاً مسألة إعادة رسم تثبيت العقود في الاتحاد الى الأندية، كون البطولة لم تُستكمل وغادر جميع اللاعبين الأجانب.
وجرى التطرّق الى نظام البطولة المقترح، حيث كُشف عن رؤوس أقلام حول الصيغة المتوقّعة والتي تقوم على نظام استثنائي مؤلّف من مرحلة واحدة يليه «فاينال 6» لتتويج البطل ومثله لتحديد الناديين الهابطين الى الدرجة الثانية.
ومن المتوقّع أن تعقد اللجنة التنفيذية غداً الأربعاء جلسة لها لاتخاذ القرارات حول عدد من المواضيع التي طُرحت في الاجتماع.