قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل النسخة العاشرة لبطولة غرب آسيا التي كان من المقرر أن تستضيفها الإمارات مطلع 2021، ويشارك فيها لبنان، على خلفية ازدحام الجدول القاري بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفاد مسؤول إماراتي. وأكّد الأمين العام للاتحاد المحلي محمد الظاهري أن البطولة التي كانت مقررة بين الثاني والخامس عشر من كانون الثاني/يناير 2021، تم إرجاؤها الى موعد غير محدد، بعد الاجتماع الذي عقده اتحاد غرب آسيا أمس الأحد، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، وشارك فيه الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف.

وقال «تقرر تأجيل البطولة بسبب تغيير مواعيد بطولات ومسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (في قطر) ونهائيات كأس آسيا 2023 (في الصين). وستُعقد اجتماعات تنسيقية مع اتحاد غرب آسيا من أجل تحديد مواعيد مقترحة لإقامة البطولة، بحيث تكون مناسبة لكافة المنتخبات المشاركة». واستضاف العراق النسخة التاسعة في 2019، وأحرزت البحرين اللقب بفوزها على صاحب الضيافة 1-0.
وكان من المتوقع مشاركة المنتخبات الـ12 المنضمة إلى اتحاد غرب آسيا في النسخة العاشرة، لأول مرة في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 2000. وأدى فيروس كورونا المستجد الى تعليق الغالبية العظمى من الأنشطة الرياضية حول العالم، بما فيها مسابقات الأندية للاتحاد الآسيوي والتصفيات المزدوجة للمنتخبات.
وأعلن الاتحاد القاري، الأسبوع الماضي، أن المواعيد المقترحة لاستكمال مباريات التصفيات المزدوجة ستكون في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، بعدما كانت مقررة في آذار/مارس وحزيران/يونيو.