وصلت الإثارة إلى درجاتها القصوى أمس على ملعب المنارة حين فاز الحكمة على مضيفه الرياضي 73 - 72 في الثواني الأخيرة ضمن المرحلة الرابعة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة. فأمام مدرجات «رياضية» ممتلئة بالكامل، وأخرى حكماوية فارغة؛ لكون المباراة تقام خراج أرضهم، ثأر الحكماويون لخسارتهم في غزير في مرحلة الذهاب وردوا التحية للرياضي الذي لقي خسارته الرابعة هذا الموسم، وهو أمر يحصل للمرة الأولى منذ سنوات. إذ عاش جمهور المباراة لحظات عصيبة حبست معها الأنفاس؛ وخصوصاً مع تراجع أصحاب الأرض في الربعين الثالث والرابع، بعد أن صدموا ضيوفهم في الربع الأول وأنهوه لمصلحتهم 21 - 15، مستفيدين من ضياع حكماوي وكثرة في خسارة الكرات حيث بلغ عدد «التيرن أوفر» 6 في الربع الأول. في المقابل، تميّز لاعبو الرياضي بدفاعهم القوي وتركيزهم العالي وقدرة على التسجيل من منطقة الثلاث نقاط، حيث سجلوا 12 نقطة من أصل 21، مع أداء عالٍ للثنائي علي محمود (11 نقطة) والرائع إسماعيل أحمد (17 نقطة).
وفي الربع الثاني، امتص الحكماويون الصدمة ورفعوا من مستوى تركيزهم وتراجع القدرة التهديفية لدى الرياضي، حيث لم يسجلوا سوى نقطتين في خمس دقائق. ورغم ذلك، خرجوا متأخرين، لكن بنقطة واحدة 36 - 37.
وفي الشوط الثاني، انتفض الحكماويون، فسيطروا على الربع الثالث وابتعدوا في الربع الرابع، لكن لاعبي الرياضي قلصوا الفارق تدريجاً، حتى عادلوا النتيجة 72 - 72 عبر أحمد ابراهيم قبل 8 ثوان على النهاية، مستغلين حراجة وضع لاعبي ارتكاز الحكمة جوليان خزوع وكريس دانيالز وتشارلز توماس (14 نقطة)، مع ارتكاب كل منهم 4 أخطاء. إلا أن الثواني القليلة الباقية كانت كافية لنجم الحكمة كريس دانييلز، أفضل المسجلين بـ 18 نقطة و11 متابعة، كي ينتزع الفوز لفريقه من رمية حرة أنهت المباراة بفوز المدرب فؤاد أبو شقرا وحنكته مع فريق الحكمة 73 - 72.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بجه مع ضيفه الشانفيل عند الساعة 17.00 على ملعب المركزية، على أن تنطلق المرحلة الخامسة إياباً غداً بلقاء عمشيت وضيفه المتحد في التوقيت عينه.