أعلنت جمعية بيروت ماراثون تنظيم سباق السيدات برعاية اللبنانية الأولى وفاء سليمان يوم الأحد 4 أيار تحت شعار «إركضي لقدّام. بيكفّي رجعة لورا». وجاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الجمعية في نادي اليخوت – زيتونه باي، بحضور حشد من الشخصيات والفاعليات الرسمية والدبلوماسية والنسائية والرياضية والأهلية.
وألقت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل، كلمة قالت فيها: «لقاؤنا لنعلن عن سباق السيدات برعاية اللبنانية الأولى وفاء سليمان وفي نسخته الثانية، وهو حدث يترافق مع حملة ترويجية للدفاع عن حقوق المرأة اللبنانية وقضاياها، في وقت تنامت فيه حالات العنف الزوجي والأسري».
وأشارت إلى أن «الرياضة إذا كانت بمفهومها العريض هي أسلوب حياة وسلوك بدني، إلّا أنّ من المهم أن تكون تحت عناوين ولأجل أهداف مهمة، وهو ما تلتزمه جمعية بيروت ماراثون في نشاطاتها، ولهذا كان سباق السيدات الذي يحمل قضية المرأة ويشكل مساحة من حرية التعبير عن الرأي وصرخة لنقول كفى تنكيلاً بها ومصادرة لحقوقها».
وقالت إنه «استجابة لمطلب الرجل، اعتمدنا هذا العام سباقاً لمسافة 5 كلم يشارك فيه الرجل إلى جانب المرأة، إضافة إلى السباق التنافسي لمسافة 10 كلم، المخصص فقط للسيدات، وبذلك نكون في جمعية بيروت ماراثون أول من طبّق مبدأ العدالة والمساواة بين الرجل والمرأة».
(الأخبار)




فيلم ترويجي

تخلل الحفل لوحة غنائية حول السباق، أدّتها الفنانة لوري الحداد، وقدمت باقة من الفتيات والشبان لوحات راقصة، وقدمت مسؤولة التسويق في جمعية بيروت ماراثون صفا سالم، الفيلم الترويجي للسباق




أكثر من شعار

رئيسة الجمعية مي الخليل: إنّ شعارنا «إركضي لقدّام... بيكفّي رجعة لورا»، لا نريده شعاراً فقط، بل فعل التزام، وبذلك نكون رياضيين والروح الرياضية سمتنا ونكون لبنانيين ولبنانيات والمواطنية هويتنا».