أعلن السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم نادي ميلان الإيطالي، إطلاق حملة تبرعات للمستشفيات في إيطاليا، أكثر دولة أوروبية متضرّرة من وباء فيروس كورونا المستجد. وقال الهداف العملاق في حسابه على موقع إنستاغرام «أعطتني إيطاليا الكثير، وفي هذه الأوقات الدراماتيكية، أريد أن أمنح المزيد لبلد أحبه».وتابع اللاعب البالغ 38 عاماً، والعائد الى ناديه الإيطالي السابق بعد تجربة في الولايات المتحدة الأميركية، «قرّرت، مع الناس الذين يعملون معي، إطلاق حملة تبرعات للمستشفيات... يمكننا معاً مساعدة المستشفيات، والأطباء والممرضات الذي يعملون كل يوم من دون أنانية لإنقاذ حياتنا».
قال زلاتان أنه يعول على كرم اللاعبين المحترفين


وأضاف هداف باريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر الايطالي السابق «هذا موضوع جدّي ونريد مساعدة حقيقية. أعوّل على كرم زملائي، جميع الرياضيين المحترفين، والذين يريدون التبرّع بمبلغ صغير أو كبير بحسب إمكاناتهم لطرد هذا الفيروس». وختم المهاجم السابق لمنتخب السويد «فلنطارد معاً فيروس كورونا ونفوز في المباراة! وتذكروا: إذا لم يأت الفيروس إلى زلاتان، فسيأتي زلاتان اليه».
ومن أصل 3421 حالة وفاة في قارة أوروبا حتى منتصف يوم أمس الأربعاء، خسر الإيطاليون وحدهم 2503 أشخاص بسبب فيروس «كوفيد-19»، من أصل 31506 إصابات في البلاد.