اكتمل عقد المنتخبات الـ18 المشاركة في نهائيات مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب المقرّرة أواخر العام الحالي في إسبانيا، مع انتهاء التصفيات المؤهّلة ببلوغ 12 منتخباً أبرزها كرواتيا والولايات المتحدة وأستراليا. وأُقيمت على مدى اليومين الماضيين تصفيات طبعها غياب المشجعين عن بعض منها، إذ أُقيمت مباريات خلف أبواب موصدة في ظلّ المخاوف العالمية من تفشّي فيروس كورونا المستجد، والذي أثّر بشكل سلبي على سلسلة من الأحداث الرياضية حول العالم.

وبنتيجة هذه التصفيات التي أُقيمت الجمعة والسبت، تأهّل كل من أستراليا على حساب البرازيل، وكازاخستان على حساب هولندا، والإكوادور على حساب اليابان، وكرواتيا على حساب الهند، والمجر على حساب بلجيكا، وإيطاليا على حساب كوريا الجنوبية، وألمانيا على حساب بيلاروسيا، والجمهورية التشيكية على حساب سلوفاكيا، والنمسا على حساب الأوروغواي، والسويد على حساب تشيلي، وكولومبيا على حساب الأرجنتين، والولايات المتحدة على حساب أوزبكستان.
وانضمّ المتأهلون إلى ستة منتخبات مشاركة بشكل تلقائي، هي إسبانيا حاملة اللقب ووصيفتها كندا، إضافة إلى المملكة المتّحدة وروسيا (بلغتا نصف نهائي المسابقة العام الماضي)، وفرنسا وصربيا (بطاقة دعوة)، بحسب الموقع الإلكتروني لمسابقة المنتخبات الأعرق في كرة المضرب. ومن المقرّر أن تستضيف مدريد النهائيات بين 23 تشرين الثاني/ نوفمبر و29 منه، وذلك في النسخة الثانية من كأس ديفيس بحلّتها الجديدة، والتي تُقام على مدى أسبوع واحد في أواخر الموسم بمشاركة 18 منتخباً، بدلاً من توزيعها على مدى أربعة أسابيع وفي دول مختلفة بحسب المتنافسين.