أحرز السائق اللبناني هنري قاعي وملاحه ومواطنه روني مارون، على سيارة «شكودا فابيا آر»، لقب فئة الدفع الثنائي (ميرك 3) لرالي سلطنة عُمان الدولي، وهو الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2020. وأنهيا السباق بالمركز الأول في فئتهما وحققا إنجازاً جديداً.

وجاء تتويج قاعي ومارون بلقب الدفع الثنائي في رالي سلطنة عمان على الرغم من المشاكل الميكانيكية منذ بداية الرالي وحتى نهايته، فنجحا في تخطّيها والصعود إلى منصة التتويج في ختام الرالي. ووجّه قاعي الشكر إلى ضومط بو ضومط وفريق الصيانة الذي عمل بجهد لتجهيز السيارة بعد الانسحاب في اليوم الثاني وإكمال الرالي وفق نظام «الرالي 2».
كما وجّه الشكر إلى «روجيه فغالي الذي وُجد معنا أيضاً وحرص على تجهيز السيارة للمشاركة والحصول على النقاط لتصدّر البطولة». وعن تجربته مع ملاحه الجديد روني مارون، عبّر قاعي عن سروره لوجود مارون إلى جانبه في «المقعد الساخن»، والذي سيشارك معه في جميع جولات بطولة الشرق الأوسط. وأهدى قاعي الفوز إلى ملاحه السابق الأردني موسى جهيريان الذي تعرّض لإصابة العام الفائت في رالي باجا الشرقية ويخلد الآن للراحة، آملاً أن يوجد جهيريان كمدير للفريق في الراليات المقبلة. وأشار إلى أن الجولة المقبلة ستُقام في قطر بين 9 و11 نيسان المقبل.
وسبق لقاعي، المولود في عام 1980، أن أحرز لقب بطولة الشرق الأوسط في فئة الدفع الثنائي عامي 2018 و2019 في إنجاز فردي، وعينه على الاحتفاظ باللقب للسنة الثالثة على التوالي وتدوين اسمه مجدداً واسم ملّاحه في تاريخ الرياضة الميكانيكية الشرق أوسطية.
وسيشارك قاعي وملاحه مارون في جميع الجولات المتبقية لبطولة الشرق الأوسط للعام الجاري في قطر ولبنان والأردن وقبرص.