يسعى لاتسيو حامل اللقب إلى مواصلة موسمه المميز محلياً، حينما يحل ضيفاً على نابولي الجريح اليوم (21:45 بتوقيت بيروت) في الدور الربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم. ويمر لاتسيو حالياً بواحدة من أفضل فتراته التي كلّلها نهاية العام الماضي بتتويجه بلقب الكأس السوبر المحلية على حساب يوفنتوس بالفوز عليه 3-1، وتحقيقه 11 انتصاراً متتالياً في الدوري، ما وضعه في المركز الثالث (45 نقطة) على لائحة الترتيب خلف يوفنتوس الأول (51 نقطة) وإنتر ميلانو الثاني (47)، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة أمام هيلاس فيرونا. وتعود الخسارة الأخيرة لفريق العاصمة محلياً إلى 25 أيلول/سبتمبر 2019، عندما سقط بملعب جوسيبي مياتسا أمام إنتر صفر-1.ودخل لاتسيو طرفاً قوياً في منافسة يوفنتوس وإنتر ميلانو على لقب الدوري، ويطمح إلى الحفاظ على لقب مسابقة الكأس بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بحلوله ثالثاً في دور المجموعات بعدما تعرض لأربع خسارات مقابل فوزين. ويمتلك لاتسيو، الوحيد أيضاً الذي ألحق الخسارة بيوفنتوس هذا الموسم في الدوري عندما تغلب عليه 3-1، أفضل خط هجوم في الدوري المحلي برصيد 46 هدفاً نصفها سجلها هدّافه الدولي تشيرو إيموبيلي.
ويتصدر إيموبيلي لائحة هدّافي الدوري برصيد 23 هدفاً بينها ثلاثية في الفوز الكاسح على سمبدوريا 5-1 السبت في افتتاح المرحلة العشرين.
ويأمل لاتسيو، الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 2000، في استغلال المعنويات المهزوزة داخل فريق نابولي الذي يمر بأسوأ فتراته، حيث يحتل المركز الحادي عشر بعدما أنهى الموسمين الماضيين وصيفاً للسيدة العجوز.
ويشهد الدور الربع النهائي أيضاً قمة لا تقلّ أهمية، حيث يستضيف يوفنتوس يوم غد الأربعاء فريق العاصمة الآخر روما. ويعول يوفنتوس على ثلاثي خط الهجوم الخطير، هدّافه البرتغالي كريستيانو رونالدو والثنائي الأرجنتيني باولو ديبالا وغونزالو هيغواين في مهمة الوصول إلى المربع الذهبي. وأضحى رونالدو الأحد بالثنائية التي سجلها في مرمى بارما (2-1)أول لاعب يسجل في سبع مباريات متتالية في الـ«سيري أ» ليوفنتوس منذ الفرنسي دافيد تريزيغيه عام 2005 والذي سجل في تسع مباريات متتالية.
وتقام المباراتان الأخيرتان عن الدور الربع النهائي أواخر كانون الثاني/يناير الحالي حيث يلتقي ميلان مع ضيفه تورينو في 28 منه، وإنتر ميلان مع فيورنتينا في 29 منه.