قبل انطلاق الجولة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز غداً السبت (2:30 بتوقيت بيروت)، نقدّم لكم في «الأخبار» أفضل اختيارات الجولة المقبلة من الـ«فانتزي»، واللاعبين المتوقّع أن يسجّلوا أكبر عددٍ من النقاط.


اختيارات الجولة: حان وقت إنغز
خمسة أهدافٍ سجّلها مهاجم ساوثهامبتون داني إنغز في المباريات الخمس الأخيرة تجعله أحد أفضل مهاجمي هذا الموسم، حيث تمكّن اللاعب الذي تبلغ قيمته 6.8 ملايين جنيه إسترليني من جمع 123 نقطة.

المباراة المقبلة لفريقه لن تكون سهلةً، حيث سيلتقي وولفرهامبتون، مع العلم بأنه سيستقبل الأخير على أرضه، حيث سجّل سبعة من أهدافه الـ14. مهاجمٌ آخرٌ من المتوقّع أن يسجّل في الجولة المقبلة، هو تامي أبراهام (7.8 ملايين) لاعب تشلسي.

(أ ف ب )

في المباريات الثلاث الأخيرة سجّل هدفين وصنع هدفاً، في حين أن كريستال بالاس، المنافس في الجولة المقبلة، تلقّى 10 أهداف في آخر 4 مباريات، أكثر من أي فريقٍ آخر.

لويس دانك (4.8 ملايين) قلب دفاع برايتون هو من بين اللاعبين المتوقّع أن يسجّلوا عدداً جيداً من النقاط في الجولة المقبلة. على الرغم من مركزه، فإنه ثالث أكثر اللاعبين حصولاً على النقاط بين زملائه (76)، والمباراة المقبلة لن تكون صعبةً حين يستضيف أستون فيلا، الذي تلقّى 6 أهداف في الجولة الماضية.

الكابتن: محرز بدلاً من فاردي؟
في الأسابيع العشرة الأخيرة، اختير مهاجم ليستر سيتي جايمي فاردي (10.1 ملايين) كابتن الفريق من قِبل معظم المستخدمين، على الرغم من غيابه عن مباراتين بشكلٍ مفاجئ. في الجولة الماضية صنع المهاجم الإنكليزي هدفاً بمواجهة ساوثهامبتون، وهذه المرة سيواجه برنلي على ملعبه، وهو سبق أن سجّل في مرماه 3 مرات.

فرص تسجيل فاردي في مرمى الفريق المنافس تبدو واردةً بشكلٍ كبير، لكن في الجهة المقابلة، تألّق لاعب مانشستر سيتي رياض محرز (8.5 ملايين) في المباريات الأخيرة، ومواجهته مع كريستال بالاس تضعه في أعلى قائمة اختيارات كابتن الفريق.

محرز سجّل هدفين وصنع هدفاً في المباراة الأخيرة أمام أستون فيلا، لكن المواجهة المقبلة لن تكون بالسهولة عينها بالنسبة إلى فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، إذ إن كريستال بالاس لم يتلقَّ سوى 24 هدفاً (مقابل 27 هدفاً تلقّاها أستون فيلا قبل المباراة الماضية).

الخيار الثالث يقع على أحد لاعبَي توتنهام، ديلي ألي وهيونغ سونغ مين. على الرغم من النتائج المخيّبة الأخيرة للفريق، اللقاء المقبل سيكون مع واتفورد، الذي تلقّى 34 هدفاً هذا الموسم.

حراسة المرمى: دي خيا خارج الحسابات
لم يحافظ مانشستر يونايتد على نظافة شباكه خارج ملعبه هذا الموسم سوى مرة واحدة، ولا يبدو أنه سيكون قادراً على الخروج بشباكٍ نظيفةٍ في المباراة المقبلة أيضاً، حين يلتقي ليفربول، الذي سجّل في جميع مبارياته. الاعتماد على الحارس الإسباني دافيد دي خيا لا يبدو خياراً صحيحاً.
(أ ف ب )

حارس توتنهام باولو غازانيغا هو أحد حراس المرمى المتوقّع أن يخرجوا بشباكٍ نظيفة، كما أن حارس ليستر سيتي كاسبر شمايكل لا يزال الأكثر حصداً للنقاط (81 نقطة)، وقد يتمكّن من المحافظة على نظافة شباك مرماه أمام برنلي.

غيابات: راشفورد لن يلعب
أحد أبرز الغائبين عن الجولة المقبلة هو مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد. النادي لم يؤكّد غياب اللاعب، لكن مدربه أشار إلى أن مشاركته في المباراة المقبلة أمام ليفربول غير متوقّعة بسبب الإصابة.
(أ ف ب )

واحدٌ من اللاعبين المهمين الذين سيغيبون عن الجولة المقبلة، هو جناح إيفرتون ريتشاردسون الذي جمع 108 نقاط منذ بداية الموسم، أكثر من أي لاعبٍ في فريقه (لوكاس دينييه ثانياً بـ72 نقطة).

مدافع أرسنال سياد كولاشيناتس يغيب بدوره عن المباراة التي يلعبها فريقه مع شيفيلد يونايتد.

أمّا لاعب وسط تشلسي نغولو كانتي، فمن المرجّح غيابه عن المباراة المقبلة أمام نيوكاسل بسبب الإصابة التي أبعدته عن عددٍ لا بأس به من المباريات هذا الموسم، لكن اللاعبين لا يعتمدون عليه عموماً.