بدأت اليابانية ناومي أوساكا استعدادها للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تبدأ في العشرين من الشهر الجاري، بفوز صعب على اليونانية ماريا ساكاري 6-2 و6-7 (4-7) و6-3 في الدور الأوّل لدورة بريزبين الأسترالية في كرة المضرب.

واحتاجت أوساكا، المصنّفة رابعة عالمياً وثالثة في بريزبين، إلى ساعتين لحسم بطاقتها إلى الدور الثاني. وقال اليابانية الشابة بعد اللقاء: «سعيدة حقّاً بالطريقة التي أرسلت فيها. اضطررت للانسحاب من مشاركتي الأخيرة بسبب مشكلة في الكتف (في إشارة منها إلى انسحابها من بطولة الماسترز الختامية في تشرين الأول/أكتوبر)، بالتالي لم أكن متأكّدة كيف سيكون إرسالي اليوم (أمس الثلاثاء)». وتابعت اليابانية التي تلتقي في الدور الثاني مع الأميركية صوفيا كينين: «قيل لي بأني حقّقت 16 إرسالاً ساحقاً، وهذا أمر جيد جداً بالنسبة لي».
وفي أبرز نتائج هذه البطولة التي سجّلت أمس الثلاثاء في الدور الأوّل، فازت الهولندية كيكي برتنز المصنّفة سادسة على الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 6-4 و1-6 و6-3، والأميركية ماديسون كيز الثامنة على التشيكية ماري بوزكوفا 6-3 و6-2.
وعلى الجهة الأخرى وتحديداً في دورة أوكلاند النيوزيلندية، فقد بدأت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس عام 2020 بشكل واعد، من خلال فوزها السهل على الإيطالية كاميلا جورجي 6-3 و6-2 في الدور الأول.

تلعب سيرينا في بطولة نيوزيلاندا وأوساكا في بطولة بريزبين الأسترالية


ورأت الأميركية البالغة من العمر 38 عاماً أنّها قدمت «أداء صلبا» في مباراتها الأولى منذ خسارتها نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول/سبتمبر على يد الرومانية بيانكا أندرييسكو بمجموعتين.
وتابعت «أمضيت وقتاً طويلاً بعيداً عن المشاركة في الدورات والمباريات، وبالتالي أن أقدّم أداء صلباً فهذا أمر جيد. إنها بداية رائعة للبناء عليها» استعداداً لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 20 الشهر الحالي والتي توّجت فيها الأميركية بلقبها الأخير في 2017 والثالث والعشرين في الغراند سلام، على الرغم من أنها خاضت بعدها أربع مباريات نهائية عامَي 2018 و2019 في ويمبلدون (مرتين) وفلاشينغ ميدوز (مرتين).
وحسمت سيرينا مواجهتها مع جورجي بإرسالها الساحق الثامن في اللقاء، وهي علقت على ذلك بالقول: «من الجيد حقّاً أني ما زلت أملك القوة في يدي وساقي».
وتلتقي سيرينا في الدور الثاني من هذه الدورة المصنفة فيها أولى، مواطنتها كريستينا ماكهايل التي تغلّبت على الصينية آن لي 7-5 و6-2.
وفي أبرز نتائج الدور الأول، تأهّلت الألمانية يوليا غورغيس، المصنّفة رابعة وبطلة الدورة في العامين الماضيين، والكرواتية بترا مارتيتش الثانية، والدنماركية كارولاين فوزنياكي الخامسة، والأميركيتان لورن ديفيس بطلة 2017 وأماندا آنيسيموفا الثالثة.